أخبار

بعد مظاهرات تطالب بإيقافها… وجهاء في درعا يطالبون باستئناف العملية العسـ*ـكرية

اجتمع عدد من وجهاء مدينة درعا البلد لمطالبة اللواء الثامن باستئناف العمل العسكري ضد المجموعات المتهمة بالتبعية لتنظيم “داعش” في المنطقة، وذلك بعد ساعات على مطالب السكان بطرد “اللواء” من المدينة.

وقال موقع “عنب بلدي” إن عددًا من وجهاء درعا البلد التقوا، قياديين في “اللواء الثامن”، وقادة المجموعات المحلية بمخيم درعا.

وأمس الاثنين، توقفت الاشتباكات في أحياء درعا البلد جنوبي سوريا بشكل مؤقت، بعد خروج مظاهرات تطالب بوقف القتال الدائر بين مجموعات محلية مدعومة بقوات من “اللواء الثامن” وعناصر متهمين بالانتماء إلى تنظيم “داعش”.

وقالت شبكة “درعا 24” المحلية، إن المظاهرات خرجت من مواقع عدة، وطالب بعضها بخروج “اللواء الثامن” من درعا البلد، في حين أطلق عناصر من المجموعات المحلية النار في الهواء من أجل تفريق المظاهرات المطالبة بوقف الاشتباكات.

وعقد عدد من أهالي درعا البلد اجتماعاً مع وجهاء المدينة في الجامع العمري لبحث وقف إطلاق النار.

ونقل موقع “عنب بلدي” المحلي عن أحد الوجهاء في درعا (رفض ذكر اسمه لأسباب أمنية) أن أحد حضور الاجتماع في الجامع العمري “خطب بالناس واستغل عاطفتهم” ودفعهم للخروج بمظاهرة تطالب بإخراج “اللواء الثامن” وفض الاشتباكات.

وأشار المصدر إلى أن “عناصر التنظيم أصبحوا محاصرين بشكل كامل، ما دفعهم لدفع بعض الوجهاء باتجاه فض الاشتباك تحت شعار حقن الدم، في حين أن قرار الفصائل في درعا البلد هو اجتثاث هذه العصابة”، حسب قوله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى