أخبار

اتهامات للرئيس الأمريكي بتهديد طهران بشكل غير قانوني

عقب تلويح الرئيس الأمريكي جو بايدن باللجوء إلى خيارات أخرى في حال فشل الجهود الدبلوماسية بالتوصل إلى اتفاق مع إيران بشأن الاتفاق النووي، اتهم أمين المجلس الأعلى للأمن القومي في إيران علي شمخاني الرئيس الأمريكي بتهديد إيران بشكل غير قانوني.

شمخاني قال، إن تصريحات الرئيس الأمريكي حول اللجوء إلى خيارات جديدة في حال فشل الجهود الدبلوماسية بشأن الاتفاق النووي، يرقى إلى تهديد صريح لدولة أخرى بشكل غير قانوني، معتبراً أن لبلاده الحق في الرد بالمثل على أي هجمات ضدها.

من جهته، اتهم المرشد الإيراني علي خامنئي الرئيس الأمريكي جو بايدن بوضع شروط سلفه دونالد ترامب ذاتها، من أجل إعادة الاتفاق النووي، مشيراً إلى أن مطالب إدارة بايدن بشأن الاتفاق النووي لا تختلف عن مطالب إدارة ترامب إلا في الصياغة، على حد تعبيره.

وتأتي التصريحات الإيرانية في الوقت الذي تنتظر فيه القوى الكبرى منذ نهاية حزيران/ يونيو الماضي إشارة إلى استعداد طهران لاستئناف محادثات فيينا بشأن الاتفاق النووي الموقع عام ألفين وخمسة عشر، والذي انسحب منه الرئيس دونالد ترامب عام ألفين وثمانية عشر.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد قال خلال لقائه رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، في واشنطن الجمعة، إن بلاده تفكر في خيارات أخرى في حال فشلت الدبلوماسية النووية مع إيران.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى