أخبارحواراتمانشيت

الإدارة الذاتية والتحالف الدولي يناقشون اجراءات وآليات محاكمة عناصر “داعش” الأجانب

قال مسؤول في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، الخميس، إن آلية محاكمة عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، لا تزال قيد النقاش مع التحالف الدولي.

وتضم السجون التابعة للإدارة الذاتية 15 ألف موقوف بتهم “الإرهاب”، من أكثر من 60 جنسية أجنبية إضافة لسوريين، معظمهم عناصر سابقين في تنظيم “داعش”، بحسب بيانات الإدارة الذاتية.

وقال حسن الأحمد الرئيس المشارك لمجلس العدالة الاجتماعية في الإدارة الذاتية، إن آلية محاكمة عناصر “داعش”، “لا تزال قيد النقاش بين الإدارة والتحالف الدولي”.

وعناصر تنظيم “داعش” المعتقلين في سجون الإدارة الذاتية يمثلون معضلة دولية ومحلية أيضاً، “وحل هذه المعضلة يحتاج لتظافر الجهود الدولية وتعاون مشترك بين التحالف الدولي والإدارة”، وفقاً لما ذكره “الأحمد”.

وأضاف، أن هناك جهوداً سابقة بخصوص التحضير لمحاكمة عناصر “داعش”، والأمر متعلق بمستوى اللقاءات التي تعقد بين مسؤولي الإدارة الذاتية والتحالف الدولي.

وأشار إلى أنه في حال جرت المحاكمة فإن المنطقة التي من المفترض أن يقضي فيها المحكومين فترة الحكم “تحتاج لمزيد من التعاون والتنسيق بين الإدارة والتحالف”.

وذكر أن محاكمة عناصر تنظيم “داعش” السابقين تتم في محاكم الدفاع عن الشعب التابعة لمجلس العدالة الاجتماعية في الإدارة الذاتية.

وفي التاسع من تشرين الثاني/أكتوبر العام الفائت، صادق المجلس العام في الإدارة الذاتية على توحيد قانون محاكمة السوريين المتهمين بقضايا “الإرهاب”.
ADARPRESS#

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى