أخبارمانشيت

بعد صدور قانون التقسيمات الإدارية مجلس الشعوب في الجزيرة يصوّت على التقسيمات الإدارية للمقاطعة

صوّت مجلس الشعوب الديمقراطي للإدارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعة الجزيرة خلال جلسته الاعتيادية على التقسيمات الإدارية للمقاطعة بعد صدور قانون التسيمات الإدارية، وذلكلإحالتها إلى مجلس الشعوب الديمقراطي لإقليم شمال وشرق سوريا ويتم المصادقة عليها.

وعن ذلك قال الرئيس المشترك لمجلس الشعوب الديمقراطي في مقاطعة الجزيرة حكمت حبيب: “منذ عدة أيام صدر قانون التقسيمات الإدارية على مستوى شمال وشرق سوريا، واستناداً لهذا القانون، ومنح القانون صلاحيات للمقاطعات من أجل إعادة النظر أو توسيع اقتراحات المدن والبلدات بالنقاش مع مجالس الشعوب في المقاطعات. على هذا الأساس عقدت جلسة اليوم وتمت مناقشة التقسيمات الإدارية في مقاطعة الجزيرة، ووفقاً للتقسيمات تشمل المقاطعة على مدينتين كبيرتين هما قامشلو والحسكة، وهناك 16 مدينة و58 بلدة”.

وأوضح حبيب: “لم يكن هناك تغيير جذري، هناك بعض الأسماء التي لم تورد في التقسيمات الإدارية في القانون الذي صدر من مجلس الشعوب في شمال وشرق سوريا، هناك بعض البلدات التي لم تذكر اسمائها، هناك أيضاً بعض المدن. وسبب هذا الأمر في الحقيقة بسبب الإحصاء خلال المراحل السابقة”.

ونوه حبيب ” خلال هذه الجلسة ومن خلال التدقيق بقضية الإحصاء والنقاش مع مكتب الإحصاء الموجود في مقاطعة الجزيرة، وكذلك بالنقاش مع أعضاء مجلس الشعوب وهيئة البلديات في مقاطعة الجزيرة، تم التوصل إلى هذه التقسيمات الإدارية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى