أخبار

منظمة حقوقية ترصد الانتهاكات التركية في عفرين خلال 6 أشهر ماضية

أصدرت منظمة حقوق الإنسان عفرين – سوريا، اليوم السبت، بياناً كشفت من خلاله عن حصيلة الانتهاكات التركية المرتكبة في عفرين خلال 6 أشهر ماضية.

وكشفت المنظمة في بيانها، عن مقتل (35) شخصاً وخطف (303) آخرين، وبناء (10) مستوطنات في مدينة عفرين المحتلة، بالإضافة إلى قطع أكثر (13230) شجرة وحرق أكثر من (5000)، والاستيلاء على أكثر من (11000) شجرة أخرى.

جاء في بيان المنظمة الحقوقية، أن هناك أكثر من عشرين سجناً سرياً (أماكن الاحتجاز) التابعة للفصائل المسلحة تُمارس فيها أبشع أنواع التعذيب بما فيها العنف الجنسي والموت تحت التعذيب، إضافة للسجون المعلنة رسمياً، وكما يتم زج السكان الأصليين من الكرد في سجون أخرى بسبب الاكتظاظ والنظرة العنصرية الشوفينية، وفق بيان المنظمة.

فيما اتهمت المنظمة، تركيا، بتجريف التربة والنبش بحثاً عن الآثار والكنوز الدفينة في المواقع الأثرية ليتم تهريبها إلى الأراضي التركية بطرق متعددة ويبلغ عدد تلك المواقع 18 موقعاً.

ودعت منظمة حقوق الإنسان عفرين – سوريا، إلى إرسال لجنة دولية لتقصي الحقائق إلى المدينة المحتلة.

يذكر أن تركيا احتلت مدينة عفرين برفقة الفصائل الإرهابية الموالية لها في آذار عام 2018، وتستمر المنظمات الحقوقية برصد الانتهاكات التي ترتكب بحق المدينة وسكانها الأصليين، دونما تحرك دولي تجاه الممارسات تلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى