حواراتمانشيت

نصرالدين إبراهيم: المجلس الوطني الكردي في سوريا مرحب به كمشارك في انتخابات البلديات

تستعد #الإدارة الذاتية بإقليم شمال و شرق سوريا لإجراء انتخابات البلديات في مختلف مناطقها، بعد ان اعلنت المفوضية العليا بأن الـ 30 آيار موعد البدا بالعملية الانتخابات.

تحدث بهذا الخصوص سكرتير الحزب الديمقراطي الكردي في سوريا (البارتي) الأستاذ نصرالدين إبراهيم، لموقع “آداربرس” قائلاً: ” الانتخابات النزيهة هي المرآة الحقيقية للديمقراطية، فهي تعكس إرادة الشعب في انتخاب ممثليه في مختلف الهيئات والمجالس لتنفيذ البرامج التي من شأنها خدمة المجتمع وقضاياه العادلة”.
مضيفاً: ” بأنه وفي حالتنا الآن في روجآفاي كردستان و عموم إقليم شمال وشرق سوريا نحن بحاجة ماسة لانتخاب من يمثلون فعلياً هذا الشعب و يتحركون وفق مصالحه، دون أية عوامل أخرى مؤثرة، ليكون بالتالي الشعب هو سيد نفسه” .
مؤكداً: ” بأنه، إذا رأينا أن الأرضية مهيأة لخوض منافسة حقيقية سنشارك سواءً كحزب ” الحزب الديمقراطي الكردي في سوريا ( البارتي ) ” أو كتحالف انتخابي، وذلك متوقف على المباحثات التي سنجريها قريباً مع القوى السياسية القريبة من توجهاتنا القومية والوطنية، فالانتخابات هي إحدى الأساليب السلمية لإجراء التغيير المنشود لهذا الواقع الذي نعانيه اليوم ” خدمياً وسياسياً واقتصادباً … الخ ” … كما أن ديمقراطية الانتخابات تمنح المشروعية والشرعية على الأرض”.

وأما بخصوص ما صرحت به فوزة اليوسف، داعية فيه المجلس الوطني للمشاركة في العملية اللانتخابية، قال: “
في ظل هذه المرحلة المفصلية في تاريخ منطقتنا، والمصيرية بالنسبة للقضية الكردية، فإن الاحتكام لصناديق الاقتراع يعتبر فرصة حقيقية لإظهار جماهيرية هذا الطرف أو ذاك، لذلك فإن المجلس الوطني الكردي في سوريا مرحب به كمشارك في هذه الانتخابات وطبعاً من حقهم كغيرهم المطالبة بوجود ضمانات لإجرائها في جو من الديمقراطية والنزاهة”.
آداربرس/خاص

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى