أخبار

نيجرفان بارزاني: هناك فرصة لتجاوز الانسداد السياسي بالعراق

بعد المحادثات الأخيرة التي أجراها في مدينة السليمانية مع المسؤولين بحزب الاتحاد الوطني الكردستاني، أعلن رئيس إقليم كردستان نيجرفان بارزاني، أنّ الفرصة مواتيةٌ لتجاوز حالةِ الانسداد السياسي في العراق.

بارزاني، قال خلال لقائه السفير البريطاني في العراق مارك برايسون ووفداً عسكرياً بريطانياً، إن الفرصة مواتيةٌ لتجاوز حالة الانسداد السياسي في العراق، شريطة توفّر القرار والإرادة من قبل الأطراف والقوى السياسية.

رئاسة إقليم كردستان، قالت في بيانٍ، إنّ بارزاني بحث مع الوفد البريطاني أيضاً، سبل تعزيز علاقات بريطانيا مع العراق وإقليم كردستان، وجهود محاربة تنظيم داعش الإرهابي، والتغيّر المناخي وتأثيراته على العراق وإقليم كردستان، إضافةً للأوضاع الداخلية في الإقليم.

البيان، أوضح أن الجانبَين أكّدا على ضرورة وجود رؤيةٍ وفهمٍ مشتركين بين الأطراف العراقية من أجل التوصّل إلى حل، مشيراً إلى أن هناك فرصةً لتوصّل الأطراف السياسية إلى حلٍّ جامع يؤدّي إلى تجاوز حالة الانسداد السياسي.

وفي وقتٍ سابق أعلن رئيس إقليم كردستان نيجرفان بارزاني، خلال زيارته إلى محافظة السليمانية أنه تم التوصّل إلى أرضيةٍ مشتركة بشأن الأزمة السياسية، مؤكّداً وجودَ تفاهماتٍ بين الحزبين الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني، بشأن الكثير من المسائل العالقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى