أخبار

هجوم مسلح على 3 حواجز لقوات حكومة دمشق في ريف درعا.. والأخيرة تقصف محيط مدينة طفس


استهدف مسلحون محليون بالأسلحة المتوسطة حاجزا للفرقة 15 العسكرية التابعة لقوات حكومة دمشق، بالقرب من جسر بلدة صيدا بريف درعا الجنوبي، تزامنا مع استهداف مماثل لحاجز المشفى أيضا.
كما هاجم مسلحون محليون، الحاجز الرباعي التابع للمخابرات الجوية على مفرق بلدة المسيفرة شرقي درعا، بالأسلحة الرشاشة وقذائف الآربيجي، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.
على صعيد متصل، قصفت قوات النظام بعربات الشيلكا ومضادات الطيران السهول الجنوبية لمدينة طفس في ريف درعا الغربي، وسط اندلاع اشتباكات بالأسلحة الثقيلة بين حين لأخر، بين قوات حكومة دمشق من جهة، ومسلحين محليين من جهة أخرى.
وبذلك، فقد بلغت حصيلة الاستهدافات في درعا، منذ مطلع شهر يناير/كانون الثاني، وفقاً لتوثيقات المرصد السوري 338 استهداف جميعها جرت بطرق وأساليب مختلفة، وتسببت بمقتل 289 شخصا، هم: 140 من المدنيين بينهم 4 سيدات و5 أطفال، و 124 من العسكريين تابعين لقوات حكومة دمشق والمتعاونين مع الأجهزة الأمنية وعناصر “التسويات”، و14 من المقاتلين السابقين ممن أجروا “تسويات” ولم ينضموا لأي جهة عسكرية بعدها، وعنصر سابق بتنظيم “الدولة الإسلامية” و7 مجهولي الهوية و3 عناصر من الفيلق الخامس والمسلحين الموالين لروسيا.
ADARPRESS#

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى