أخبار

الحكومة السورية ترفع سعر إصدار جواز السفر الداخلي الفوري ١٠٠%

رفعت الحكومة السورية، الاثنين، سعر الجواز الداخلي الفوري إلى مليون وخمسة آلاف ليرة سورية، بعدما كانت تكلفته 500 ألف في السابق.

وترفع الحكومة السورية سعر الجواز الفوري بشكل مستمر، ففي شهر أيار/مايو من العام 2022رُفع سعره إلى 300 ألف ليرة، وفي شهر أيلول/سبتمبر من ذات العامّ رُفع سعره إلى 500 ألف ليرة.

وقال مصدر في الداخلية السورية، لموقع “أثر برس” المقرب من الحكومة، إنَّ “الوزارة أصدرت اليوم قراراً رفعت بموجبه رسم جواز السفر الفوري إلى مليون وخمسة آلاف ليرة سورية”.

وأضاف أنَّ هذه الخدمة تُقدم بغض النظر عن حجز دور على المنصة الإلكترونية الخاصة بجوازات السفر ويسلم الجواز لصاحب العلاقة باليوم نفسه.

وأشار المصدر ذاته إلى أنَّه لم يتغير رسم إصدار جـواز السفر العادي والذي يبلغ 6360 ليرة سورية، وكذلك رسم إصدار الجواز المستعجل والذي يبلغ 93160ليرة.

هذا وتقدر مدّة انتظار الجواز العادي بعد الحجز على المنصة الإلكترونية من 6-8 أشهر مع دفع مبلغ120 ألف ليرة سورية للمكاتب المعاملات والحجز، فيما تُقدر مدّة انتظار حجز الجواز المستعجل من 1-3 أشهر ودفع مبلغ يصل إلى 500 ألف ليرة سورية أو أكثر في بعض الأحيان.

هذا ويحتل جواز السفر السوري المرتبة 108 وفقًا لمؤشر “جايد” لترتيب جوازات السفر حول العالم، كما ويعد الجواز السوري ثالث أسوأ جواز عالمياً بعد الجوازين الأفغاني والعراقي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى