أخبار

الرئيسة المشتركة لهيئة الدفاع في الإدارة الذاتية: الهجمات التركية على مناطقنا لا تستهدف فقط الكرد.. إنما جميع المكونات

أدانت بيان العلي (الرئيسة المشتركة لمكتب الدفاع في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا) هجمات دولة الاحتلال التركي، وربطت بيان العلي بين الاعتداءات التركية على مناطق شمال وشرق سوريا، وحصار حكومة دمشق لحيي الشيخ مقصود والأشرفية.

حيث قالت: “جميع هذه الهجمات مرتبطة ببعضها البعض، هذه الهجمات فيها ذهنية نظام البعث وتركيا، حيث تهدف الأنظمة القومية لكسر إرادة الشعب في شمال وشرق سوريا خاصة”.

واستنكرت الرئيسة المشتركة لمكتب الدفاع في شمال وشرق سوريا الهجمات التركية على مناطق الشريط الحدودي للإدارة الذاتية، واستهداف الدولة التركية للمدنيين والعسكريين في مناطق مختلفة وكان آخرها استهداف الرئيسة المشتركة لمكتب الدفاع في الفرات.

ولم تستغرب الهجمات التركية على مناطق شمال وشرق سوريا، لأنها طالما حاربت الإدارة الذاتية منذ بداية تأسيسها، حيث تشكّل الإدارة الذاتية تهديد للأنظمة القومية، وبيّنت أن هذه الهجمات لا تستهدف الكرد فقط، بل تستهدف جميع شعوب شمال وشرق سوريا, وتسعى لزعزعة الأمن والاستقرار في مناطق الإدارة الذاتية.

وناشدت الرئيسة المشتركة لمكتب الدفاع جميع شعوب المنطقة للوقوف بوجه تلك الهجمات التي تكررت على مناطق شمال وشرق سوريا، وراهنت على تماسك الشعب ووقوفه بوجه تلك الهجمات، خاصة في ظل الصمت الدولي تجاه الاعتداءات التركية المتكررة وكبح جماح الدولة التركية وردعها.
ADARPRESS

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى