آخرى

تعـ ـزيزات عسـ ـكرية للاحـ ـتلال التركي تصل محافظة إدلب

تعزيزاتٌ عسكريةٌ جديدة للاحتلال التركي تصل محافظةَ إدلب بشمال غرب سوريا، المعقِلِ الرئيس لهيئة تحرير الشام الإرهابية (جبهة النصرة سابقاً)، في تحرُّكٍ فسّرَهُ محللون بأنه رسالة دعمٍ للهيئة الإرهابية، التي تخوض معاركَ متواصلةً مع قوات الحكومة السورية على جبهاتٍ مُتعددة في إدلب وحلب وحماة واللاذقية.

المرصد السوري لحقوق الإنسان قال إنّ تعزيزاتٍ عسكريةً تركية عبرت من معبَري باب الهوى والبوابة الحدودية العسكرية قرب قرية كفرلوسين شمالي إدلب، واتجهت نحو النقاطِ التركية المنتشرة في ريف المحافظة، وذلك في إجراءٍ هو الرابع من نوعه خلال الشهر الجاري والخامس خلال العام.

ووفقاً للمرصد، فقد شملت التعزيزاتُ التي دخلت الأراضي السورية يومَ الخميس، اثنتي عشرة شاحنةَ إمدادٍ لوجستيٍّ وأكثرَ من خمس عشرة مدرعةً ناقلةً للجنود، دون تحديد مكان النقاط التي توجّه إليها هذا الرتل.

وسبق للاحتلال التركي أن أدخل خلال شباط / فبراير الحالي مئاتِ الآليات العسكرية المحملة بالعتاد الحربي والجنود إلى مناطقَ في ريفَي إدلب واللاذقية.

وتأتي التحركاتُ التركيةُ في وقتٍ تتواصل المعارك والهجمات المتبادلة بين قوات الحكومة السورية وحلفائها من جهة، وبين هيئة تحرير الشام الإرهابية، الذراعِ السوري لتنظيم القاعدة، وعددٍ من الفصائل المسلحة التابعة للاحتلال التركي من جهةٍ أخرى.

وشهدت مناطق شمال غربي سوريا في الفترةِ الأخيرةِ تصعيداً في استخدام الطائرات المسيرة من طرفَي الصراع، ما أسفر عن وقوع ضحايا مدنيين ومقتل وإصابة العشرات من الطرفين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى