أخبار

المرصد السوري يوثق مقتل 8 أشخاص بمناطق الحكومة السورية خلال شهر اذار

يوماً بعد يوم تتصاعد معدلات الجرائم وبمختلف أنواعها ضمن مناطق سيطرة الحكومة السورية، يأتي ذلك في ظل انعدام أدنى مقومات الحياة وغياب دور الحكومة في السيطرة على الفلتان الأمني التي تشهده مناطقها.

المرصد السوري لحقوق الإنسان ـفاد، بوقوع ثماني جرائم قتل بينها طفل وامرأة، في كل من محافظات دمشق والسويداء ودير الزور ضمن مناطق سيطرة الحكومة منذ بداية شهر آذار/ مارس الجاري.

المرصد أوضح، بأنه في الثاني والعشرين من شهر آذار الجاري وقعت جريمتان مختلفتان في محافظة السويداء، حيث أقدم شاب متهم بتجارة المخدرات على قتل شاب آخر نتيجة حدوث خلافات بينهما، فيما قُتل مدنيّ آخر نتيجة تعرضه لإطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين على طريق دمشق-السويداء.

وعلى صعيد متصل، قُتل مدني في بلدة شقا بريف السويداء جراء تعرضه لإطلاق النار من قبل مجهولين أمام منزله الكائن في البلدة.

أما في العاصمة دمشق، قضى طفل يبلغ من العمر 14 عاماً طعناً بواسطة أداة حادة على يد مجموعة من رفاقه بعد خروجه من مدرسته في بلدة “مضايا” بريف دمشق، كما قُتلت سيدة بعد طعنها من قبل زوجها في مدينة الرحيبة بريف العاصمة، بالإضافة للعثور على جثة شاب مقتول بمنزله في مدينة قدسيا من خلال طعنه بواسطة أداة حادة في القلب.

وفي العشرين من آذار الجاري، عُثر على جثة شاب يبلغ من العمر 17 عاماً، مقتولاً ضمن بناء مهجور في حي الجبيلة ضمن مناطق سيطرة القوات الحكومية بمدينة دير الزور.

وبحسب توثيقات المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد بلغ عدد جرائم القتل التي وقعت منذ مطلع عام 2022 خمساً وثلاثين جريمة راح ضحيتها تسعة أطفال وست نساء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى