أخبار

استمرار عمليات تجنيد المرتزقة بمناطق الحكومة السورية للقتال في أوكرانيا

المرصد السوري لحقوق الإنسان وفي تقريرٍ له كشف أن أعضاء ما تسمى بالفرق الحزبية وقياداتٍ سابقة ضمن الفصائل المسلحة ممّن أجروا ما تعرف “بالتسويات” مع قوات الحكومة ضمن مناطق الغوطة الشرقية وجنوبي العاصمة دمشق بدؤوا بالترويج بشكلٍ علنيٍّ لتجنيد السوريين وإرسالهم كمرتزقةٍ للقتال إلى جانب روسيا في أوكرانيا.

وبحسب التقرير، فإنّ أعضاء “الفرق الحزبية” أرسلوا أخباراً لعناصرَ سابقين ممّن كانوا في صفوف الفصائل، وآخرين أتموا التجنيد الإجباري في قوات الحكومة، بأنّ عملية التسجيل ستجري في مقرات “الفرق الحزبية ” وبواسطة مندوبين من ” شعبة المخابرات العسكرية”.

التقرير أشار إلى إقبالٍ كبيرٍ من الشبّان على تسجيل أسمائهم، لا سيما بعد أن روَّج المندوبون في “شعبة الاستخبارات العسكرية” بأنّ الراتب الذي سيتقاضاه المرتزق يتراوح ما بين ألفٍ وخمسِمئةٍ وألفينِ وخمسِمئةِ دولارٍ أمريكي، لافتاً إلى أن الأسماء التي يجري تسجيلها سترسل إلى قاعدة حميميم في الساحل السوري، لتتم الموافقة عليها.

وكشف تقريرٌ لصحيفة الشرق الأوسط في وقتٍ سابق أنّ عدد مكاتب تسجيل المرتزقة للقتال إلى جانب روسيا وصل إلى اثني عشر مكتباً توزَّعت في مناطقَ مختلفةٍ تسيطر عليها قوات الحكومة السورية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى