أخبار

السخرية تملأ تويتر: الرئيس الإسرائيلي في ضيافة #خليفة_المسلمين

أثارت الحفاوة البالغة التي استقبل بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وزوجته، الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ وزوجته بعد ظهر الأربعاء التاسع من مارس، سخرية واسعة على موقع تويتر.

وتصدر هاشتاغ #خليفة_المسلمين الترند على موقع تويتر للتندر والسخرية. وخليفة المسلمين” هو وصف أطلقه أنصار جماعات الإسلام السياسي خاصة جماعة الإخوان المسلمين على أردوغان.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة لحظة استقبال الرئيس الإسرائيلي في المجمع الرئاسي بأنقرة بتشريفة عثمانية على الطراز القديم، حيث أحاطت الأحصنة التي يمتطيها فرسان بالزي العثماني بسيارة هرتسوغ. وشهدت الزيارة عزف النشيد الوطني الإسرائيلي على الأراضي التركية لأول مرة منذ عام 2008.

واستنكر معلقون “الاستقبال المهيب” والحفاوة البالغة”، وبخاصة عزف النشيد الوطني الإسرائيلي، مشددين على أنه “لا يوجد تطبيع على رأسه ريشة”. وسخر مغردون من أن أنصار خليفة المسلمين سيحولون هاشتاغ #التطبيع_خيانة إلى #التطبيع_أمانة.ولفت ناشطون إلى أن الاستقبال تصادف مع رفع أذان العصر في أنقرة. وغرد حساب تعليقا على فيديو وثق رفع أذان صلاة العصر في أنقرة فيما كان الرئيسان التركي والإسرائيلي يلتقطان الصور: hوعبر مواقع التواصل الاجتماعي، سخر كثيرون من بعض الألقاب التي اشتُهر بها أردوغان على غرار “خليفة المسلمين” وأسد السنة”، رافضين أي محاولة لتبرير اللقاء. واعتبر مغردون الاستقبال الحافل سقوطا لورقة التوت عن أردوغان.

واتهم معلقون أردوغان بأنه كان “يتاجر” بالقضية الفلسطينية كما تاجر بالدين مرارا وتكرارا منذ وصول جماعات الإسلام السياسي إلى الحكم في بعض الدول العربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى