أخبار

حرائق تجتاح كوريا الجنوبية والسلطات تكافح لحماية أكبر مجمع لإنتاج الغاز

نشرت كوريا الجنوبية اليوم الآلاف من رجال الإطفاء وأصدرت أعلى تحذير من مخاطر حريق كبير اندلع في غابات بالمنطقة الساحلية الشرقية للبلاد.

واضطر نحو 6000 شخص للفرار من منازلهم حيث امتد الحريق على جبل في بلدة #أولجين الساحلية جنوب شرق العاصمة #سيئول إلى مدينة سامشوك بإقليم كانغ وون وما وراءها.

وأصدرت خدمة الغابات الكورية ووكالة الإطفاء الوطنية إنذار الطوارئ وأرسلت 30 طائرة هليكوبتر و230 عربة إطفاء و1100 من رجال الإطفاء لإخماد الحرائق.

ودمرت الحرائق ما لا يقل عن 50 منزلاً وقالت السلطات إن نحو 3300 هكتار من الغابات أي ما يعادل نحو 4600 ملعب كرة قدم كانت تحت تأثير الحرائق.

وتقدر الأضرار الناجمة عن الحرائق بنحو 9ر20 مليار وون ما يعادل 2ر17 مليون دولار أمريكي ومن المرجح أن تزداد مع انتشار الحرائق في إقليم كانغ وون.

ومع انتشار الحرائق في مدينة سامتشوك كانت السلطات تكافح لحماية أكبر مجمع لإنتاج الغاز الطبيعي المسال في البلاد فيما قال رجال الإطفاء “إن الحرائق وصلت إلى الأسوار الخارجية لمحطة هانول للطاقة النووية الواقعة على بعد 11 كيلومترا فقط من مصدر الحرائق لكن تمت السيطرة عليها”.

وقالت شركة كوريا للطاقة المائية والنووية التي تشغل المحطة إنها خفضت قدرة التوليد لخمسة مفاعلات قيد التشغيل بنسبة 50 بالمئة.

وتم تعليق التصويت المبكر للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها الأربعاء القادم في أحد مراكز الاقتراع في بلدة أولجين بسبب انقطاع التيار الكهربائي عقب اندلاع الحرائق.
ADARPRESS#

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى