أخبار

حزب الاتحاد السرياني: على روسيا تحويل الأقوال إلى أفعال

شدد سنحريب برصوم على ضرورة تحويل روسيا أقوالها إلى أفعال، وإشراك مجلس سوريا الديمقراطية في العملية السياسية في سوريا، مبيناً أن حصر روسيا مشروع الإدارة الذاتية بالكرد فقط تلاعبٌ بما هو موجود على أرض الواقع.

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

صدرت مؤخراً عن نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، تصريحات حول اللجنة الدستورية، قال فيها: “إذا كنا نتحدث عن الإصلاح الدستوري، فنحن ندعم مشاركة ممثلي الكرد أيضاً في العملية، وذلك سيحول دون أي اتهامات بالانفصال، لذا ندعم أن يجد السوريون، بغض النظر عن انتماءاتهم الطائفية أو العرقية، حلولاً وسطى في علاقاتهم، استناداً إلى مبادئ الحفاظ على وحدة وسيادة الأراضي السورية”.

بالمقابل جددت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، على لسان نائب دائرة العلاقات الخارجية، فنر الكعيط، استعدادها التام لأي جهود تضمن تحقيق الحل والتوافق السوري، وقال: “في الوقت الذي نرى تصريح السيد بوغدانوف أنه إيجابي ومشجع، فإننا نجدد موقفنا في استعدادنا التام لأي جهود تضمن تحقيق الحل والتوافق السوري. كما نؤكد أن روسيا لها دور مهم في هذا الإطار، ونرحب بدورها الضامن لكل الجهود السورية التي تفضي إلى الاستقرار وأي جهود أخرى لكل من يريد المساهمة في هذا المجال. مع تأكيدنا التام على أننا لسنا مع أي مساس بالوحدة السورية لا الجغرافية ولا المجتمعية”.

الرئيس المشترك لحزب الاتحاد السرياني، سنحريب برصوم،  “أنّ لروسيا دور مهم في العملية السياسية السورية، إلا أننا لم نجد إلى الآن أي جدية لأداء دور توافقي بين الأطراف السورية للوصول إلى حل سياسي سوري”.

بحسب وكالة انباء هاوار

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى