أخبارمنوعات

لقاءات على هامش أعمال مؤتمر ميونيخ للأمن، المنعقد حالياً في المانيا لرئاسة إقليم كوردستان

وذكرت رئاسة إقليم كوردستان في بيان، يوم السبت (19 شباط 2022)، أن رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، بحث مع المتحدث باسم لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الألماني نيلس شميد، الأوضاع السياسية في العراق، مسألة الهجرة وأوضاع المهاجرين على الحدود البيلاروسية، تهديدات داعش وتمديد تفويض القوات الألمانية في العراق.

وشكر الرئيس نيجيرفان بارزاني، ألمانيا والدول الأوروبية الصديقة على تعاونها في مسألة المهاجرين، وتمديد تفويض القوات الألمانية في العراق.

وعن أحوال النازحين الإيزديين، أكد الرئيس نيجيرفان بارزاني، أن “تنفيذ اتفاقية تطبيع الأوضاع في سنجار سيكون فرصة جيدة لاستتباب الاستقرار وعودة الأهالي الإيزديين إلى ديارهم”.

وبحث الجانبان مسألة تعزيز الديمقراطية وبناء المؤسسات وتنميتها في العراق وإقليم كوردستان، واتفقا في الرأي بأن ألمانيا والدول الصديقة قادرة على تقديم العون والمساعدة في هذا السياق، بحسب بيان رئاسة إقليم كوردستان.

يذكر أن رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، وصل مساء الخميس (17 شباط 2022) إلى ألمانيا للمشاركة في مؤتمر ميونيخ للأمن، حيث عقد في اليوم الأول من المؤتمر، عدة اجتماعات.

والتقى مساء يوم أمس الجمعة رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، ورئيس وزراء إقليم كوردستان مسرور بارزاني، مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريز.

رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، التقى أيضا بول ريتشارد غالاغر، وزير خارجية الفاتيكان، على هامش مؤتمر أمن ميونخ.

وعلى هامش مؤتمر ميونيخ الأمني، اجتمع رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني يوم الجمعة مع سلطان أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي.

كما اجتمع نيجيرفان بارزاني يوم الجمعة مع نجيب ميقاتي رئيس وزراء لبنان وكذلك مع محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس الوزراء وزير خارجية قطر، كما عقد اجتماعاً مع مارغريتيس شيناس نائب رئيس المفوضية الأوروبية.

نيجيرفان بارزاني اجتمع كذلك يوم الجمعة في مؤتمر ميونيخ الأمني، مع فيصل بن فرحان آل سعود وزير خارجية المملكة العربية السعودية، ووزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد الله، وخلوصي آكار وزير الدفاع التركي.

وضمن نشاطاته في مؤتمر ميونيخ الأمني، اجتمع رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني يوم الجمعة مع توبياس ليندنر وزير الدولة الألماني للشؤون الخارجية، ولورينزو غويريني وزير الدفاع الإيطالي، وأوميد نوريبور، الرئيس المشترك لحزب الخضر الألماني وعضو لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الألماني، وتوبياس ليندنر وزير الدولة الألماني للشؤون الخارجية، وتومارس أرندل رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الألماني وعدد من أعضاء فريقي CDU وCSU البرلمانيين.
ADARPRESS#

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى