أخبار

سخـ ـط شعبي وأوضاع اقتصادية صعبة في المناطق المحتلة من قبل تركيا


تعيش المناطق الخاضعة للاحتلال التركي والفصائل التابعة، تدهوراً في الوضع المعيي في ظل، غضب شعبي واسع تجاه سياسات الاحتلال التركي وفرضه للعملية التركية التي تفقد الكثير من قيمتها ورفع أجور الخدمات هناك.
ووفق مصادر خاصة نقل عنها موقعنا آدار برس، أن مدينة إدلب المحتلة وغيرها من المناطق المحتلة ووصولاً إلى منطقة سري كانيه تعيش في ظروف معيشية صعبة.
المصادر أكدت أن الأهالي يعيشون في أجواء مشحونة وغاضبة تجاه سياسات الاحتلال التركي الذي يحرمهم من الكثير من الخدمات الأساسية، ويدفعهم للتعامل بالليرة التركية وشراء المنتجات التركية وحتى بيع محاصيلهم من الخضروات والمساحات المزروعة إلى الداخل التركي عبر تجار أتراك ووفق أسعار يحددونها هم لا تتماشى مع المصاريع التي وضعها المزارعون في المناطق المحتلة.
وفي وقت سابق رفع الاحتلال التركي سعر ربطة الخبز في كري سبي/ تل أبيض المحتلة من 10 ليرات تركية إلى 20 ليرة تركيا ما أثار سخط الأهالي.
ووفق ذات المصادر فأن الوضع الاقتصادي للاهالي متردي للغاية، نتيجة عدم السماح لهم بفتح المشاريع إلا بموافقة المجالس المحلية التابعة للاحتلال وتحت امرة قادة الفصائل، وحتى بأشراف الولاة الأتراك واللذين يفرضون على التجار والمواطنين ضرائب باهظة للغاية.
إلى جانب انتشار البطالة بشكل كبير وعدم توفر فرص العمل، وإذ توفرت فأن الأجور التي يتقاضاها العمال بالليرة التركية لا تفي لاحتياجاتها اليومية.
خاص/ آدار برس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى