أخبارمنوعات

المقداد يوقع الاتفاق الإطاري لانضمام سورية للتحالف الدولي للطاقة الشمسية

وقع الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين اليوم بحضور سفير جمهورية الهند بدمشق ماهيندر سينغ كانيال الاتفاق الإطاري لانضمام سورية إلى التحالف الدولي للطاقة الشمسية.

وتحدث الوزير المقداد بعد حفل التوقيع عن الأضرار الكبيرة التي تعرض لها قطاع الكهرباء في سورية جراء الاعتداءات الإرهابية التي استهدفت محطات توليد الكهرباء والبنية التحتية للشبكة الكهربائية مشيراً إلى الآثار اللاإنسانية للإجراءات القسرية أحادية الجانب على كل مناحي الحياة اليومية للمواطن السوري بما في ذلك على قطاع الطاقة.
وأعرب الوزير المقداد عن الأمل في أن يفتح انضمام سورية لتحالف الطاقة الشمسية الباب لتطوير مشاريع مشتركة تساهم في حل مشاكل قطاع الطاقة الكهربائية فيها.
ونوه الوزير بالتعاون القائم بين سورية والهند لافتاً إلى أن العلاقات الاقتصادية بين البلدين تملك إمكانات كبيرة يجب استثمارها لما فيه خير البلدين والشعبين الصديقين.
من جانبه عبر سفير الهند عن سعادته بانضمام سورية إلى التحالف الدولي للطاقة الشمسية التي تلعب الهند فيه دوراً ريادياً مؤكداً وجود مزايا كثيرة في الانضمام للتحالف يمكن لسورية الاستفادة منها لدعم قطاع الطاقة الكهربائية لديها ورفده بموارد جديدة مستدامة.
وشدد السفير على أهمية تطوير العلاقات الاقتصادية بين سورية والهند في المجالات كافة.

ADARPRESS#

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى