تقارير

بمشاريع مستقبلية مهمة أبرزها حل مشكلة مياه الحسكة… المجلس التنفيذي لإقليم الجزيرة يختتم اجتماعه السنوي

عقد المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية في إقليم الجزيرة اليوم الاحد 8كانون الثاني لعام 2023 اجتماعه السنوي لعام 2022 ، وذلك بحضور الهيئة الرئاسية للمجلس التنفيذي لإقليم الجزيرة, نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا السيد “غابرييل شمعون” ، الرئاسة المشتركة للمجلس التشريعي لإقليم الجزيرة والرؤساء المشتركين للهيئات والمكاتب واللجان التابعة للمجلس التنفيذي لإقليم الجزيرة.
عقد الاجتماع في مقر المجلس التنفيذي بمدينة عامودا, بدء الاجتماع بالوقف دقيقة صمت على ارواح الشهداء, من ثم قراءة برنامج الاجتماع.
أُستهل الاجتماع بشرح للوضع السياسي الراهن الذي تعيشه المنطقة وتداعياته على الوضع الاقتصادي, تلاه قراءة التقرير العام للمجلس التنفيذي بمجمل أعمالها في كافة الهيئات والمكاتب واللجان التابعة لها ونسبة المشاريع المنفذة خلال عام 2022 وأهميتها.
ناقش الحضور خلال الاجتماع ابرز الصعوبات التي واجهتها الهيئات في تنفيذ اعمالها خلال عام 2022 كما تم تقييم الاعمال ونسبة تنفيذ المشاريع.

خرج الاجتماعات بمخرجات ومخططات مستقبلية لعام 2023 وهي:

1- من ضمن أولويات عمل الإدارة حل مشكلة المياه في الحسكة عبر مشروع جر المياه من ريف عامودا إلى الحسكة و التركيز على حل مشاكل المياه في جميع النواحي.

2- دعم القطاع الزراعي عبر تأمين مستلزمات الزراعة و دعم مشاريع الطاقة البديلة.

3- تأمين كافة احتياجات و مستلزمات المؤسسات الصحية من أدوية و أجهزة و كوادر و تفعيل العديد من الأقسام ضمن المستشفيات و استكمال مشروع مشفى هيمو في قامشلو.

4- توفير احتياجات المؤسسات التعليمية و تأهيل و ترميم المدارس وتأمين الوسائل التعليمية و رفع مستوى المعلمين عبر التدريب و التأهيل.

5- استكمال مشروع تنظيم الاستجرار النزلي و الصناعي و الزراعي للكهرباء عبر العدادات الإلكترونية و دعم قطاع التوليد و تأمين مستلزمات الصيانة للشبكات و المحطات.

6- دعم مشاريع الاقتصاد المجتمعي عبر تنظيم عمله بآلية عمل قانون و توجيه الكتلة المخصصة لمشاريع ذات أولوية هادفة لتحسين الواقع الاقتصادي و الخدمي للشعب.

7- العمل على إعادة تنظيم الكومينات و تفعيل لجانها.

8- تقديم الخدمات الصحية و تأمين احتياجات عوائل الشهداء و فتح اكاديميات لأبناء الشهداء.

9- تفعيل دور المتابعة و الرقابة الشعبية و الاستجابة لطلبات و شكاوي المواطنين عبر بوابة الشكاوي التي تم تفعيلها من قبل المجلس التنفيذي مؤخرا.

10- الاستمرار في العمل و فق حالة الطوارئ لمواجهة كافة التحديات.

11- العمل على تنفيذ كافة المشاريع المدرجة ضمن موازنة 2023 في أوقاتها المحددة.

ADARPRESS

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى