أخبارتقارير

هيئة الطاقة: وكالة التنمية الأميركية عملت على تأمين المعدات لصيانة أعطال محطة تحويل الدرباسية للكهرباء فقط

تداولت معظم صفحات التواصل الاجتماعي و بعض مؤسسات الإعلام خبرا مفادة ان وكالة التنمية الامريكية قامت وعبر مكتب الطاقة والاتصالات بناء أعمال الصيانة في محطة تحويل الدرباسية و تمكنت من زيادة التوليد من ١٠ الى ٢٠ ميغا.

وبهذا الصدد، قامت هيئة الطاقة والاتصالات في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بتوضيح عدة نقاط حيال ذلك، هذا و بان المحطة المذكورة هي محطة تحويل وتستقبل التوتر ٦٦ ك.ف من قامشلو مرورا بمحطة عامودا و تغذي خطوط توتر ٢٠ ك.ف للمدينة و الريف .
و للضرورة والحاجة تم تغذية آبار ومحطة مياه علوك .وبسبب التجاوزات الكثيرة والمتكررة على خط علوك في المناطق المحتلة تعرضت المحطة لاضرار فنية بالغة وصلت لحد الاحتراق مرتين و لعدم توفر قطع تبديل تم إعادة المحطة للخدمة بشكل اسعافي و يفتقد للعديد من التجهيزات التي تحمي المحطة من تبعات الاعطال وارتفاع وهبوط التوتر أثناء فصل خط علوك نتيجة الاعطال.
وعليه قامت الوكالة مشكورة بتقديم الدعم المادي لتامين المواد اللازمة من خلايا و قواطع وحمايات الكترونية بالإضافة إلى بطاريات شحن بدل بطاريات قديمة وايضا صيانة للمحطة من دهان للبناء و للابراح والسور الحديدي لساحة التوزيع وغيرها من مستلزمات المرافق الصحية.
وعليه نعلمكم عدم وجود تغيير في كمية الكهرباء للمشتركين.
ADARPRESS#

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى