أخبار

وزارة العدل الأمريكية تؤكد القبض على أمريكية انضمت لداعش بسوريا

أعلن الادعاء العام في الولايات المتحدة أن عناصر أمنية ألقت القبض على امرأة أمريكية من ولاية كانساس، بتهمة الانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي، وتزعم كتيبة نسائية للتنظيم في سوريا، واتهمها النائب العام بـالتآمر لتقديم دعم مادي لمنظمة إرهابية أجنبية.

وألقي القبض على المرأة التي تتجاوز الأربعين عاماً من العمر بسوريا في وقت سابق، وتم نقلها إلى حجز تابع لمكتب التحقيقات الفيدرالي، وفقاً لبيان صحافي أصدرته وزارة العدل الأمريكية.

وبحسب البيان فإن المتهمة وتدعى أليسون فلوك إكرن، سعت لتجنيد عناصر لمهاجمة حرم جامعي في الولايات المتحدة، كما أنها متهمة بـالتخطيط لهجوم إرهابي على مركز تجاري أمريكي.

وكانت الشكوى قد قدمت بحق المتهمة عام 2019، لكن تم نشر تفاصيلها، السبت، بعد إعادة المرأة من سوريا إلى الولايات المتحدة لمواجهتها بالتهم.

ووفقاً للقضاء الأمريكي، فإن إكرن تم تعيينها أثناء وجودها في سوريا، لقيادة وتدريب نساء وأطفال تنظيم داعش الإرهابي على استخدام البنادق الهجومية والقنابل اليدوية والأحزمة الناسفة، اعتباراً من عام 2016.

وأكدت وزارة العدل أن المتهمة ستمثل لأول مرة يوم الإثنين القادم أمام محكمة اتحادية في ولاية فيرجينيا، وستواجه في حال إدانتها عقوبة بالسجن قد تصل إلى عشرين عاماً.

وكانت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا قد دعت جميع الدول التي ينتمي إليها إرهابيو داعش المحتجزين لاستعادة مواطنيها مع عائلاتهم، لكن الاستجابة الدولية ما تزال شبه معدومة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى