أخبار

الإدارة الذاتية تبدي استعدادها للحوار مع دمشق

أبدت الإدارة الذاتية، اليوم السبت، عن استعدادها للحوار مع النظام السوري، عقب يوم من تصريحات وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف والتي طالب فيها بضرورة إيجاد حلول مع حكومة دمشق.

وقالت الإدارة الذاتية في بيان نشرته اليوم، أنها تبذل كل جهودها من أجل حل الأزمة السورية عبر الحوار تحقيق التفاهم السوري – السوري بما فيه الحوار مع حكومة دمشق.

 وجاء في نص البيان الذي اطلع عليه “آدار برس”:

نرى تصريحات الوزير الروسي يوم أمس حول الحوار مع دمشق خطوة إيجابية نحو الحل ونأمل أن تلعب روسيا دوراً إيجابياً في هذا الحوار”.

وشددت الإدارة الذاتية على التزامها بالحوار والحل الوطني، مرحبةً بأي دور وسيط بما في ذلك الدور الروسي بغية تحقيق نتائج عملية في إطار الحل، وفق البيان.

فيما اشترطت الإدارة الذاتية، ضرورة مراعاة خصوصية المناطق التي تسيطر عليها والتضحيات التي قدمت ضد الإرهاب من أجل سوريا ووحدتها ووحدة شعبها، للدخول في عملية تفاوضية مع النظام السوري.

وطالب وزير الخارجية الروسية، سيرغي لافروف، أمس الجمعة، خلال تصريحات، الإدارة الذاتية بإبداء استقلاليتها واهتمامها بإيجاد حلول مع حكومة دمشق، قائلاً: “شجعنا منذ بداية النزاع السوري على إجراء اتصالات مباشرة بين حكومة دمشق والأكراد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى