أخبار

مسد: تصريحات عبدالحكيم بشار مخالفة لمبادئ الأخلاق السوية

أصدر مجلس سوريا الديمقراطية، اليوم السبت، بياناً يدين فيه تصريحات القيادي في المجلس الوطني الكردي ونائب رئيس الائتلاف السوري، عبدالحكيم بشار، التي نفى فيها قيام الفصائل الموالية لتركيا بالانتهاكات داخل عفرين.

ووصفت “مـسـد” تصريحات بشار، بأنها “مخالفة لأدنى حالات الوطنية السورية ومبادئ الأخلاق السّوية في التعاطي مع القضايا الإنسانية”.

وفي سياق متصل حمّلت “مـسـد” المجلس الوطني الكردي في سوريا، المسؤولية نفسها: “لم يدل بموقفه من هكذا تصريحات من ممثليه في الائتلاف”.

والأربعاء الفائت, ادعى عبدالحكيم بشار, نائب رئيس الائتلاف, وممثل المجلس الوطني الكردي في الائتلاف, خلال ندوة سياسية في إقليم كردستان العراق, أن ما ينشر من انتهاكات للفصائل في عفرين “أكاذيب”.

وادعى عبدالحكيم بشار، الأسبوع الفائت، خلال ندوة سياسية في إقليم كردستان العراق، أن الانتهاكات التي تنشر في عفرين والتي تنسب للفصائل، هي بعيدة عن الواقع.

وتأتي تصريحات بشار عقب أسبوع من تصريحات رئيس الائتلاف السوري، نصر الحريري، والتي دعا فيها إلى احتلال تركي جديد لمناطق شمال وشمال شرق سوريا.

 وتتزامن تصريحات ممثل المجلس الكردي في الإئتلاف، في وقتٍ ترصد فيه تقارير حقوقية يومية الانتهاكات التي ترتكبها الفصائل الإرهابية الموالية لأنقرة في عفرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى