أخبارمنوعات

مسؤول في مديرية الطاقةبإقليم الجزيرة يتحدث عن أسباب انقطاع الكهرباء في قامشلو

تشهد معظم مناطق إقليم الجزيرة انقطاع تام في الكهرباء، نتيجة إنهيار الأبراج الواصلة من محطة السويدية إلى محطات التغذية لمختلف المناطق ولاسيما مقاطعة قامشلو، وعلى الرغم من استنفار ورشات الصيانة، لإصلاح العطل من قبل فرق الطوارئ وورشات التابعة لمديرية الطاقة في إقليم الجزيرة، إلا أن الكهرباء لم تصل قامشلو بعد، هذه الكهرباء التي تسببت بتعطيل مضخات المياه التي تغذي قامشلو أيضا.
ولمعرفة المزيد حول ذلك، تحدث لموقع” آداربرس” المدير العام للكهرباء في إقليم الجزيرة، المهندس أكرم سليمان، قائلا:” تعمل ورشات مديريات الكهرباء التابعة لمكتب الطاقة في إقليم الجزيرة، عملها منذ عدة أيام على صيانة الأبراج التي انهارت جراء العاصفة الثلجية التي احتاجت المنطقة”.
تابع:” وطبعا كما تعلمون بأنها تسببت بخروج خط التوتر ٢٣٠ ك.ف الواصل بين منشأة السويدية ومحطة قامشلو الرئيسية عن الخدمة، وذلك بعد إنهيار احد أبراج خط ٢٣٠ ك.ف، الذي يربط عنفات سويديك الكهرباء بمحطة قامشلو”.
أكد، بأن الورشات مستنفرة وعلى رأس عملها منذ أيام وعلى مدار أربعة وعشرين ساعة، وتحتاج للكثير من العمل، لأن حجم الضرر كبير جدا، ومن المحتمل أن تأخذ بعض الوقت، وربما خلال اليومين القادمين سيتم توصيل الكهرباء، هذا إن لم تواجهنا مشكلات أخرى أثناء عملية الصيانة”.
آداربرس/ خاص

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى