آخرى

ترحيل الدفعة الـ49 من قاطني مخيم الهول

خرجت الدفعة الـ 49 للسوريين من مناطق شمال وشرق سوريا، القاطنين في مخيم الهول، أخطر مخيم في سوريا، في إطار استكمال تنفيذ قرار الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا الصادر في الـ 10 من تشرين الأول 2020 الماضي.

وسيّرت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، اليوم، رحلة جديدة ضمت “أسر من دير الزور” من رحلات السوريين الراغبين في الخروج من مخيم الهول، بالتنسيق مع القوات الأمنية ومجلس دير الزور المدني.

ويأتي تسيير الرحلات تنفيذاً للقرار الذي أصدرته الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في الـ 10 من تشرين الأول 2020، بناء على الاجتماع الذي عقدته مع مجلس سوريا الديمقراطية وهيئة الشؤون الاجتماعية والعمل وهيئة الداخلية، في الـ 5 من تشرين الأول/أكتوبر عام 2020.

وضمت الرحلة الجديدة التي غادرت المخيم 217 شخصاً، ضمن 53 عائلة، من أهالي الريف الشرقي والشمالي لمدينة دير الزور الواقعة ضمن مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

وجاءت  الرحلة بعد تأكد الجهات الأمنية والإدارية في المخيم من ثبوتيات الأشخاص، والتواصل مع مجلس دير الزور المدني، وأن عدد الرحلات الخاصة بأهالي شمال وشرق سوريا التي غادرت المخيم قد وصلت إلى 49 رحلة، بين رحلات بكفالات وجهاء وشيوخ العشائر، وأخرى منذ صدور قرار الإدارة الذاتية.

ويضم مخيم الهول حسب الإحصائيات الأخيرة، في كانون الأول العام الفائت، 57460 شخصاً، جلهم نساء وأطفال، ضمن 15603 أسر، بين “عراقيين، سوريين، ونسوة وأطفال مرتزقة داعش الأجانب يصل تعدادهم إلى 8555، ضمن 2529 أسرة، من 54 جنسية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى