أخبار

محكمة تركية تفرج عن المهاجم الذي اعتدى على مكتب حزب الشعوب الديمقراطي

في انتهاك واضح للقوانين الجنائية التركية، أفرجت محكمة تابعة للنظام التركي في إسطنبول عن مهاجم شن هجوماً على مكتب تابع لحزب الشعوب الديمقراطي المعارض في إسطنبول وأصاب شخصين خلال الهجوم الأسبوع الماضي.

شن المهاجم محمد إرين سوتجو هجوماً على فرع منطقة باهجيليفلر التابع لحزب الشعوب الديمقراطي في 28 ديسمبر/كانون الأول الماضي، مهدداً بقتل أعضاء الحزب.

كان المهاجم يحمل سكينًا ومسدسًا، وأصاب رمضان ديشاري وعزيز شيمشك.

في أعقاب الهجوم، نُقل سوتجو إلى مركز شرطة إسطنبول، حيث ظل رهن الاعتقال لمدة أربعة أيام. قدمت السلطات أمر السرية إلى ملف التحقيق.

في 3 يناير، مثل سوتشو أمام محكمة الجنايات الثالثة في اسطنبول، التي أمرت بالإفراج عن المعتدي.

ويعتبر الإفراج عن المهاجم هو بمثابة حماية للمجرمين والقتلى، ومما يشجعهم في المستقبل على ارتكاب المزيد من الجرائم والانتهاكات بحق المعارضين للنظام التركي في البلاد.

وحمل مسؤولو حزب الشعوب الديمقراطي المعارض أن النظام التركي، المسؤولية النهائية عن هذه الهجمات، وخاصة بعد أن استهدفوا حزب الشعوب الديمقراطي في خطاباتهم منذ فترة طويلة.

كان هجوم الأسبوع الماضي هو الهجوم الثاني على مبنى حزب الشعوب الديمقراطي المعارض في عام 2021، في حزيران/يونيو، اقتحم مسلح مكتب حزب الشعوب الديمقراطي في مقاطعة إزمير في بحر إيجة، مما أسفر عن مقتل موظفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى