أخبار

قسد تكشف حصيلة قصف ابو راسين وتل تمر وتنفي ادعاءات الاحتلال التركي

خلالَ الأيامِ الماضيةِ شهدت ناحيةُ ابو راسين وريفُ تل تمر قصفاً مكثفاً بالصواريخ والمدافع الثقيلة من قبل الاحتلال التركي والفصائل الإرهابية التابعة له، مما أسفر عن فقدان عددٍ من المدنيين لحياتهم وإصابة آخرين بجروحٍ، ناهيك عن هدمِ المنازل وتهجيرِ السكان.

المركزُ الإعلامي لقواتِ سوريا الديمقراطية كشفَ في بيانٍ الحصيلةَ الأوليةَ للقصفِ والاشتباكاتِ التي تعرّضت لها المنطقةُ، مشيراً إلى أنه بتاريخ الحادي والعشرين من كانون الأول الجاري، وبالتزامنِ مع قصفِ مدفعيةِ الاحتلالِ التركي شنّتِ الفصائلُ الإرهابيةُ التابعةُ له عدةَ هجماتٍ بريةٍ على عددٍ من قرى تل تمر، وأن مقاتلي مجلس تل تمر العسكري أحبطوا جميعَ تلكَ الهجماتِ.

البيانُ أضاف، أنه بعدَ إحباطِ الهجماتِ البرية، نفّذَ الاحتلالُ قصفاً عنيفاً بالمدفعية والدبابات استهدف بلدةَ زركان وقراها وكذلك قرى بلدة تل تمر، مبيناً أن القصف يومي الحادي والعشرين والثاني والعشرين من كانون الأول الجاري أودى بحياةِ أربعةِ مدنيين وإصابة أربعة عشر آخرين بجروح، بالإضافة لإصابةِ ثلاثةٍ عناصرَ من قوات الحكومة السورية.

المركزُ أوضح أنه بتاريخ الثاني والعشرين من كانون الأول، ردّت قسد على محاولاتِ الفصائل التابعة للاحتلال التركي بالتوغل في محيط قرية أم الكيف “شمال تل تمر”، حيث نشبت اشتباكاتٌ عنيفةٌ قُتل خلالها ثلاثةُ عناصرَ من الإرهابيين.

إلى ذلك نفى البيانُ ما تداولته وزارةُ دفاعِ الاحتلال التركي حول فقدانِ مقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية لحياتهم، مشيراً إلى أنه من خلال هذه الادعاءات والأكاذيب يحاول الاحتلالُ تزييفَ الحقائقِ وإظهارَ المدنيين الذين فقدوا حياتهم أو أصيبوا كمقاتلين لخداعِ الرأي العام وتبريرِ اعتداءاته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى