أخبار

استطلاع للرأي يكشف أن شعبية الحزب الحاكم في تركيا بدأت تتلاشى

يبدو ان رئيس النظام التركي رجب أردوغان بات يتلقى الأخبار السيئة حتى من أٌقرب المقربين له، فقد كشف آخر استطلاع للرأي أجرته مؤسسة ” آو آر جي” للأبحاث المقربة من أردوغان، أن التأييد الشعبي لحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا بدأ يتلاشى منذ العام الماضي.

نتائج الاستطلاع الذي أجرته المؤسسة، أظهرت انخفاض نسبة التأييد الشعبي للحزب الحاكم إلى 30.3 بالمئة، بعد أن كان 36.8 بالمئة في فبراير 2021.

وبحسب المؤسسة فإن التراجع في شعبية حزب أردوغان يعود إلى انهيار الليرة أمام العملات الأجنبية وارتفاع التضخم النقدي وزيادة البطالة والفقر في البلاد.

في السياق، لفتت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية الانتباه إلى المشاكل التي بدأت العائلات التركية تواجهها مع تدهور الأوضاع الاقتصادية في البلاد، مؤكدة أن الأسر باتت لا تستطيع تلبية احتياجاتها الأساسية.

وأوضحت الصحيفة أن الرواتب حالياً لا تستطيع تلبية الاحتياجات الأساسية للعائلات التركية، بسبب التدهور الشديد في قيمة العملة خلال الأشهر الأخيرة.

في غضون ذلك، ذكرت مجلة “فاينانشيال تايمز” الاقتصادية البريطانية، أن احتياطي النقد الأجنبي لدى البنك المركزي التابع للنظام التركي انخفض بمقدار 5.9 مليار دولار في أول يومين من هذا الأسبوع.

وأضافت المجلة أن البنك المركزي التركي أخفى محاولات تدخله لإنقاذ الليرة وامتنع عن التعليق على ما إذا كان قد باع الدولار لدعم الليرة في الأيام الأخيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى