أخبار

التحالف الدولي يقـ ـصف بالصـ ـواريخ مواقع للفـ ـصائل الإيرانية بريف دير الزور شرقي سوريا

تحوّلت الأرض السورية إلى ساحةٍ لتصفية الحـ ـسابات وبريدٍ لإرسال الرسائل بين الدول، يتواصل القـ ـصف والهـ ـجمات الإسرائيلية والأمريكية على مواقعَ للحرس الثـ ـوري الإيراني والفـ ـصائل التابعة لإيران، ما يسفر غالباً عن قتـ ـلى وجـ ـرحى، إلى جانب استمرار تـ ـدمير المرافق والمنـ ـشآت والبنى التحتية السورية.

المرصد السوري لحقوق الإنسان، أفاد أن قوات التحالف الدولي لمحـ ـاربة تنـ ـظيم داعـ ـش الإرهـ ـابي استهدفت بقـ ـصفٍ صـ ـاروخي محيطَ مدينة الميادين وقلعة الرحبة بريف دير الزور شرقي سوريا حيث تنتشر هناك فـ ـصائلُ تابعة لإيران، دوت على إثر ذلك انفـ ـجاراتٌ عـ ـنيفة بالمنطقة.

غـ ـارات أمريكية على مواقع للفـ ـصائل الإيرانية بمدينة دير الزور
المرصد الحقوقي، أكد أيضاً أن طائراتٍ حربـ ـيةً تابعةً للـ ـقوات الأمريكية نفّذت غـ ـارتين على موقعين للفصـ ـائل التابعة لإيران في جبل العمال والمطار القديم في مدينة دير الزور.

وجاء ذلك بعد يومٍ من تنفيذ طائراتٍ إسرائيـ ـليةٍ غـ ـاراتٍ على نقاطٍ تابعةٍ للفـ ـصائل الإيرانية في المربع الأمني الإيراني قرب دوار الهـ ـجانة بمدينة البوكمال على الحدود السورية العراقية ونقاطٍ في “الفـ ـوج سـ بعة وأربعين” في ريف المدينة إضافةً لاستهداف قافلةٍ لتلك الفـ ـصائل قادمة من الأراضي العراقية، ما أسفر عن مـ ـقتل ثلاثةٍ وعشرين عنـ ـصراً وإصـ ـابة آخرين.

وفي المقابل، أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، إلى تعـ ـرض قاعدتي حقل العمر النفطي وحقل كونيكو للغاز بريف دير الزور الشرقي لهجـ ـومٍ مزدوج بالصـ ـواريخ والطـ ـائرات المسـ ـيرة من قبل الفـ ـصائل التابعة لإيران، وسط سماع دوي انفـ ـجارات، فيما حاولت الدفاعـ ـات الأرضية التابعة للتحالف الدولي التصـ ـدي للهـ ـجوم.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى