أخبار

تجددالاشتباكات في السويداء.. قتيل وجريح من قوات الحكومة السورية في مبنى قيادة الشرطة

قتل عنصر أمن تابع للنظام وأصيب ضابط برتبة نقيب بجروح خطيرة، جراء سقوط قذائف هاون تزامنًا مع تجدد الاشتباكات في مبنى قيادة الشرطة في السويداء.
وكان المرصد السوري قد رصد قبل ساعات، انفجارات في مدينة السويداء نتيجة سقوط قذائف هاون، تزامنًا مع اشتباكات متقطعة بالأسلحة الرشاشة، في محيط مبنى المحافظة وقيادة الشرطة في المدينة.
ووفقًا للمصادر فإن عناصر الفصائل المحلية تستهدف مقرات تابعة للنظام السوري، انتقامًا لمقتل قيادي في المجموعات المسلحة المحلية في السويداء.
وأصدر عموم  آل علبة “ذوي القتيل” في جبل العرب والمهجر بيانًا يستنكرون مقتل الشاب، وأعلنوا عدم التوجه بالاتهام لأي جهة أو مجموعة أيا” كانت حتى ظهور نتائج التحقيق الجنائي.
وكانت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفادت، بأن مدينة السويداء تشهد منذُ الساعات الأولى لصباح اليوم الاثنين، احتجاجات من قِبل الأهالي وانتشار للمسلحين المحليين في محيط دوار الباسل ودوار الملعب، تبعها اندلاع اشتباكات بين المسلحين المحليين من جهة، وقوات النظام من جهة أُخرى، مما أدى إلى مقتل شاب من أبناء مدينة السويداء وسقوط عدد آخر من الجرحى بينهم مدنيين ومسلحين محليين وعنصر من قوات النظام
وبحسب مصادر المرصد السوري، فإن التوتر والاحتجاجات جاءت على خلفية قيام أجهزة النظام الأمنية باعتقال شاب من أبناء المحافظة يوم أمس، قرب كراجات العباسيين في العاصمة دمشق، بتهمة المشاركة بالاحتجاجات السلمية التي شهدتها السويداء في وقت سابق تحت مسمى “بدنا نعيش”
وتشهد مدينة السويداء حاليًا حالة من التوتر وانتشار للمسلحين المحليين من طرف، واستنفار كبير لقوات النظام من طرف آخر، بالإضافة إلى إغلاق بعض المحال التجارية خوفًا من تصاعد حدة التوتر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى