أخبار

دميرتاش يطالب بإجراء انتخابات مبكرة محذرا من الانهيار الكامل لتركيا

لا شيء سوى الانتخابات يمكن أن يحل الأزمة التي سببها النظام الغريب المسمى نظام الحكم الرئاسي، هذا ما قاله الرئيس المشترك السابق لحزب الشعوب الديمقراطي صلاح الدين دميرتاش، داعياً إلى إجراء انتخابات مبكرة في تركيا قبل الانهيار الكامل للبلاد، على حد وصفه.

دميرتاش أضاف في تغريدة على تويتر، أن الوضع في تركيا بات خطيراً جداً، معتبراً أن المشكلة الرئيسة فيها هي أزمة الثقة والقانون، وأنه لا يمكن لرفع الحد الأدنى للأجور أن يغلق الثقب الأسود الذي فتح.

وكان رئيس النظام التركي رجب أردوغان أصدر قراراً برفع الحد الأدنى للأجور، في ظل ارتفاع التضخم النقدي، وتراجع قيمة الليرة أمام العملات الأجنبية.

وفي الثامن ديسمبر، قال الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي، مدحت سنجار، إن حزب العدالة والتنمية الحاكم، حول البلاد إلى إمبراطورية إجرامية، ومن الصعب تحقيق الأمن والاستقرار والأمان بتركيا، ما دامت في مؤخرة العالم بحكم القانون.

كما جددت الرئيسة المشتركة للحزب بروين بولدان، في الثالث عشر من ديسمبر، دعوة حزبها لإجراء انتخابات مبكرة، قائلة إنه يجب عدم الانتظار عامين آخرين لإجرائها، بينما تواجه تركيا أعمق أزمة سياسية واقتصادية منذ تأسيس الجمهورية.

وترى المعارضة أن إجراء الانتخابات المبكرة في البلاد بات ضرورة ملحّة، مع استمرار نزيف الليرة وارتفاع التضخم، فيما يصر أردوغان على إجرائها عام ألفين وثلاثة وعشرين، في ظل تراجع شعبية حزبه العدالة والتنمية الحاكم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى