أخبار

الجيش العراقي يعلن عن إنجاز٨٠% من التحصينات على حدوده مع سوريا

قال الجيش العراقي، السبت، إن إنجاز التحصينات وأبراج المراقبة على الحدود العراقية السورية، بات قريباً، بحسب وكالة الإعلام العراقية (واع).

ونقلت الوكالة عن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، قوله إن التحصينات على الحدود مع سوريا قد أُنجز منها 80 بالمئة.

وأضاف “رسول” أن الأجهزة الأمنية العراقية “مستمرة في التحكيمات وتحصين الحدود مع سوريا”. وشدد على أنه “لم يتبق سوى القليل سواء كانت سواتر ترابية أو تحصينات شقية وأسيجة وأبراج مراقبة حرارية”.

وقال إن تأمين الحدود العراقية ستتم “بمساندة قطعات الجيش العراقي”، على حد قوله.

وفي وقت سابق، قرر مجلس الوزراء العراقي، تخصيص مبالغ مالية لإكمال التحصينات على الحدود العراقية السورية.

وفي آب/ أغسطس الماضي، أعلنت قوات حرس الحدود العراقية عن اتخاذ إجراءات جديدة لضبط الحدود مع سوريا، بعدما ضبطت عدة عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في مناطق صحراوية خالية من قطعات الجيش.

وقال قائد قوات الحدود حامد الحسيني، في تصريح لوكالة الأنباء العراقية، حينها، إنه “بعد توالي الضغط والعمليات على التنظيم المتشدد في جنوب الصحراء، هناك من هربوا محاولين العبور إلى منطقة آمنة لهم، تتمثل بمثلث الطريق الدولي عكاشات – القائم، وخط مفرق الوليد – طريبيل، إلى خط الحدود السورية”.

وفي تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أعلن الحسيني في بيان صحفي أن القوات المسلحة باشرت بتحصين الحدود مع سوريا، وإكمال “الأسيجة المانعة”.

وأشار إلى أن قوات حرس الحدود “قطعت شوطاً كبيراً في تأمين الحدود مع سوريا من الجهة الشمالية الغربية لمحافظة نينوى”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى