أخبارمانشيت

بعد تقاربها مع الجانب الأمريكي ما علاقة أنقرة بهـ.ـجوم كروكوس؟

قبل شهر تماماً من وقوع هجوم كروكوس في ضواحي موسكو مساء الجمعة، نشر موقوف لدى السلطات الروسية متهم فعلي بتنفيذ الهجوم مع ٣ آخرين، ويدعى فريدون شمس الدين صوراً ومقاطع فيديو له وهو في مدينة اسطنبول التركية.

وكالات أنباء روسية ذكرت أن المدعو شمس الدين نشر يوم 23 فبراير الماضي صوراً ومقاطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام” من المدينة التركية وبلغت 8 منشورات في يوم واحد.

هذا الهجوم الذي أودى بحياة 137 شخصاً حسب أحدث بيانات رسمية، وتسبب بإصابة 180 شخصاً، سبق أن أعلن تنظيم داعـ ـش مسؤوليته عنه منذ الجمعة.

لكن مفوض حقوق الإنسان التركي شريف مالكوتش خرج وقال لا يجوز اتهام داعش بهذه البساطة، لإبعاد أي شبهات عن علاقة بلاده بهجوم كروكوس الإرهابي.

وما أضحى لا شك فيه هو علاقة تركيا بالإرهاب ودعمها وتمويلها لتنظيم داعش، الأمر الذي كشفته عشرات التقارير التي نشرتها الصحافة العالمية بالأدلة خلال فترات مختلفة.

تواجد المتهم في تركيا وتصريحات مفوض حقوق الإنسان التركي دلالة على التورط التركي بالهجوم، لا سيما أن تركيا بعد تقاربها مع الجانب الأمريكي والزيارات المتبادلة بين الطرفين، والموافقة على صفقة المقاتلات الأمريكية إف 16 يبدو أنها قد تعهدت بإنهاء علاقتها مع روسيا، وضرب مصالحها.

خاص/آدار برس

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى