أخبار

صحفي تركي: الحكومة تنافـ ـق فلسطين بالتجارة مع إسـ ـرائيل

اتهم الصحفي التركي، متين جيهان، الحكومة الترية باتباع “سياسة النفاق” تجاه القضية الفلسطينية، وقال إن حكومة حزب العدالة التنمية تتتضامن مع فلسطين والهجوم على إسرائيل في العلن، بينما تستمر في تجارتها مع إسرائيل.

الصحفي متين جيهان، نشر وثائق على وسائل التواصل الاجتماعي تتعلق بتجارة تركيا مع إسرائيل، وقال: “إن الموانئ التركية مستمرة في التصدير إلى إسرائيل، هناك ست سفن في الطريق، تحمل بضائع من تركيا وتتجه إلى إسرائيل. إنهم يحملون الفولاذ والأسمنت وكل ما تحتاجه إسرائيل“.

وأضاف جيهان، وهو يشارك تسجيلات حول هذا الموضوع: “مرة أخرى، صلوات ودعوات من أجل فلسطين، ولكن هناك أيضا سفن لإسرائيل. لا شيء يتغير بالشجب والسب“.

يذكر أنه خلال الأيام الماضية شنت المعارضة حملات انتقاد واسعة على الحكومة التركية، بسبب استمرار تجارتها مع إسرائيل، وأكدت المعارضة أكدت بالوثائق أن إسرائيل تلبي احتياجاتها من الغذاء إلى الفولاذ إلى الأسلاك الشائكة من تركيا.

وقال زعيم حزب الشعب الجمهوري، أوزجور أوزال: “سيدي الرئيس، لا يزال أقاربك وزوجتك وصديقك ورفيقك ومؤيدوك يقومون بالتجارة البحرية مع إسرائيل، وطالما استمرت التجارة، فلن تتوقف القسوة وسفك الدماء، أوقفوا التجارة مع إسرائيل واحموا فلسطين“.

وقال تمال كارامولا أوغلو زعيم حزب السعادة: “في ظل المجزرة، كل يوم يتم إرسال سفن محملة بالمواد الغذائية والأسلاك الشائكة إلى إسرائيل. يومًا ما، سيتم محاسبتهم على هذه القسوة، وأيضًا أولئك الذين ساعدوهم، يجب أن يواجهوا نفس المصير“.

أما رئيس حزب الرفاه من جدي فاتح أربكان، فقال: “نحن نصدر سياج الأسلاك الشائكة المحيطة بالمسجد الأقصى لإسرائيل حتى لا يتمكن المسلمون من الدخول، هذا شيئ مخجل، وهم لا يخجلون“.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى