أخبار

من داخل البرلمان التركي.. نواب يصفون صويلو بوزير المافيا والمخدرات

فوضى عارمة شهدها البرلمان التركي أثناء جسلة مفاوضات الميزانية، تسبب بها وزير داخلية النظام سيمان صويلو، المتورط في عمليات قتل وتهريب مخدرات، وإساء استخدام السلطة، وفق تأكيدات زعيم المافيا التركية سادات بكر.

صويلو بدأ بشن هجوم لفظي ضد نائب حزب الشعب الجمهوري أوجور أوزال، ووصفه بكلمات نابية، ليندلع إثر ذلك اشتباك بالأيدي بين نواب من حزب الشعب الجمهوري المعارض من جهة وآخرين من حزب العدالة والتنمية الحاكم.

الجلسة شهدت كذلك هجوماً من جانب صويلو على نواب حزب الشعوب الديمقراطي، الذين احتجوا بالضرب على المقاعد، ورفعوا لافتات مكتوب عليها “وزير المافيا والمخدرات” “ووزير الشؤون الجنائية”، ما أجبر صويلو على الخروج بعد أن فقد السيطرة على نفسه.

وفي وقت سابق اتهمت ميرال دانيش النائبة عن حزب الشعوب الديمقراطي، وزير الداخلية، بتهديدها في البرلمان علانية، أثناء مغادرتها لمنصة البرلمان، مشيرة إلى أنها لن تستسلم أمام تهديدات وزير الخارجية رغم أنه يملك السلطة، ويقاضي بأدلة كاذبة.

وفي وقت سابق قال الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي، مدحت سنجار، إن صويلو، لا يخجل أبدا من تهديد الشعب والمعارضة، لأنه يأخذ شجاعته من السلطة والنظام.

وكان زعيم المافيا سادات بكر قد قال إن وزير الداخلية سليمان صويلو، هو من ساعده العام الماضي على الهرب من تركيا، وأخبره أنه مستهدف من قبل الأمن، مما مكنه من الفرار إلى خارج البلاد قبل اعتقاله

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى