أخبارمانشيت

مسؤول في “مسد” يكشف عن فحوى لقائهم مع لافروف

وصف عضو رئاسة مجلس سوريا الديمقراطية “مسد” ومسؤول ملف الشؤون الروسية في المجلس نتاج فحوى اللقاء الذي جمع بين وزير الخارجية سيرغي لافروف ومجلس سوريا الديمقراطية والإدارة الذاتية لشمال وشرق سورية، برئاسة رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية إلهام أحمد، بالإيجابي.

وتحدث سيهانوك ديبو لمرصد السوري لحقوق الإنسان حول فحوى لقائهم مع وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف ، وقال:” بأن وزير الخارجية الروسي لافروف قد بيّن جدّية موسكو في تشريك الإدارة الذاتية في العملية السياسية وأعمال اللجنة الدستورية بعد أن كانت مقصية من مختلف المشاورات السابقة والمفاوضات .”>

وأشار ديبو، بأنه تم التركيز على الوضع الأمني والإنساني في مناطق الإدارة الذاتية وتم التعهّد إيلاء المنطقة أهمية قصوى خاصة مع التهديدات المتكرّرة لها وصعوبة الوضع بصفة عامة..

وأضاف، بأن الوزير الروسي عبّر عن دعم روسيا للحوار بين مجلس سوريا الديمقراطية ودمشق، آملا أن يكلّل بالنجاح، إضافة إلى الحوار السوري –السوري لضمان التسوية السياسية على أساس القرارات الأممية وأبرزها القرار2254.

وأكد ديبو إن اللقاء مع لافروف تمّ التركيز خلاله على نظام ‘اللامركزية في سورية’ ، وهو مطلب تنادي به المنطقة الشمالية منذ سنوات كنموذج ديمقراطي  وفقا لتجربتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى