أخبارمانشيت

خطف أكثر من 300 مدنياً والاستيلاء على 50 الف شجرة في عفرين

وثقت منظمة حقوق الإنسان عفرين- سوريا جرائم ارتكبها الاحتلال التركي والفصائل الموالية لها في عفرين خلال شهري آب و أيلول المنصرمين، عن وقوع أكثر من 300 حالة اختطاف بينهم 25 امرأة و قتل نحو 5 مواطنين.

وفي جريمة حدثت منذ أيام، عن قيام قيادي في فصيل ما يسمى ” الجبهة الشامية” بإطلاق الرصاص على المواطنة ليلى أحمد عمر وزوجها من قرية كفر شيل التابعة لمركز مدينة عفرين وإصابتها بجروح، وذلك بسبب مطالبة المواطنة بمنزلها الكائن في حي الأشرفية في مركز مدينة عفرين المحتلة، والمستولى عليه من قبل القيادي المرتزق الذي اتهمها أيضاً بالتعامل مع مؤسسات الإدارة الذاتية كحجة لعدم تسليمها منزلها.

وكما تستمر تلك الفصائل بالاستيلاء على أملاك ومحاصيل الأهالي، حيث استولوا خلال الأيام القليلة الماضية على نحو 50 ألف شجرة زيتون مثمرة تعود ملكيتها لسكان عفرين الأصليين.

فيما كان يبلغ عدد الأشجار في عفرين أكثر من 18 مليون شجرة زيتون قبل الاحتلال، إلا أن الاحتلال التركي ومرتزقته أقدموا على قطع نحو 400 ألف شجرة منذ بداية الاحتلال، وحرق أكثر من 17 ألف شجرة معمرة، واقتلاع أكثر من 20 ألف شجرة من جذورها.

وبحسب منظمة حقوق الإنسان عفرين سوريا “خلال عام 2019 سرقت تركيا نحو 50 ألف طن من زيت الزيتون في عفرين، وفي عام 2020 سرقت نحو 100 ألف طن من زيت الزيتون وصدرته إلى الولايات المتحدة الأميركية على أنه منتج تركي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى