أخبار

الجيش اللبناني يعتـ ـقل 7 لاجئين سوريين خلال مداهمـ ـة مخيم بمنطقة الشويفات

خطاب الرفض لتواجد اللاجئين السوريين يتصاعد في لبنان بشكل كبير، وحملات التضييق ضـ ـدهم تأخذ زخماً أكبر، بعد تحولهم لشماعة تعلق عليها الأطراف السياسية والحكومية، مسؤولية فـ ـشلها في إدارة الأزمة السياسية والاقتصادية التي تعصف بالبلاد.

سبعة سوريين اعتقـ ـلتهم وحدة من الجيش اللبناني، خلال مداهـ ـمة مخيم للاجئين السوريين في منطقة صحراء الشويفات بجبل لبنان، بذريعة تجولهم دون أوراق ثبوتية، وذلك بحسب بيان رسمي للجيش، الذي قال إن دورية من مديرية المـ ـخابرات كان تؤازره في المداهـ ـمة.

وزير الداخلية: اللاجئون السوريون يهددون ديموغرافية البلاد وهويتها
مداهـ ـمات جاءت بالتزامن مع تصريحات حادة لوزير الداخلية بحكومة تصريف الأعمال اللبناني بسام مولوي، خلال أعمال مجلس الشؤون البلدية والاختيارية المركزي في بيروت، قال فيها إن ملف اللاجئين السوريين بات يهدد ديمغرافية لبنان وهويته، مطالباً المجتمع الدولي بخطة واضحة لإعادة اللاجئين إلى بلادهم.

تصريحات تأتي وسط تحـ ـذيرات أمنية من إشكاليات كبيرة قد تحدث بين اللبنانيين واللاجئين السوريين، عقب ورود أنباء عن دعوات للتـ ـظاهر في العديد من المناطق ضد تواجد اللاجئين، أطلقها المجلس الوطني الأرثوذكسي اللبناني خلال وقفة صامتة، دعا فيها لإيقاف تدفق اللاجئين السوريين إلى لبنان وإقفال الحدود بوجوههم.

المجلس الأرثوذكسي دعا إلى التظاهر في كل المناطق والقرى اللبنانية ضد تواجد اللاجئين وتحديد أعداد وأماكن وجودهم وإقامتهم، وقال إن ارتفاع أعدادهم يشكل خـ ـطراً وعبئاً كبيراً على الدولة، ملمحاً إلى إمكانية وقوع صدام ومواجهة مباشرة مع اللاجئين.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى