أخبار

القصر الرئاسي التركي ينفق 17 ألف ليرة في الدقيقة!

أنفقت مؤسسة الرئاسة التركية ما يقرب من 17 ألفًا و083 ليرة تركية في الدقيقة خلال فترة الأشهر الثلاثة، وفق لأحدث البيانات الرسمية، مما يجعل من الصعب شمولها بقرار توفير النفقات العامة الذي تسعى له الحكومة.

ومؤخرًا تعهد جودت يلماز نائب الرئيس التركي، بخفض النفقات غير الضرورية قدر الإمكان في البلاد، لخفض التضخم النقدي البالغ 68 بالمئة على أساس سنوي، وأشار يلماز إلى أن وزارة الخزانة والمالية اتخذت إجراءات للتوفير في القطاع العام.

وذكر يلماز أن لديهم برنامج يتكون من ثلاثة محاور يشمل السياسات المالية والنقدية، والإصلاحات الهيكلية، مشيرًا إلى أهمية توفير القطاع العام في السياسة المالية.

ورغم أن الحكومة التركية تريد إظهار جديتها في مسألة توفير النفقات الحكومية، فإن هناك تساؤلا مطروحا بشأن نفقات الرئاسة التركية.

وبلغ إجمالي مخصصات ميزانية الرئاسة في عام 2024 مبلغ 12 مليار 283 مليون ليرة تركية، ومع ذلك، ارتفع إجمالي الاعتمادات إلى 15 مليار 126 مليون ليرة تركية بسبب الاعتمادات المحولة أو المنقولة من السنوات السابقة.

منذ بداية العام، تم تسجيل إجمالي 2 مليار و221 مليون ليرة تركية من النفقات في الفترة من يناير إلى مارس.

وبلغ متوسط ​​الإنفاق الشهري 740.3 مليون ليرة تركية، وكان الإنفاق ليوم واحد 24.6 مليون ليرة تركية، وكان الإنفاق لمدة ساعة واحدة 1 مليون ليرة تركية.

وأنفقت الرئاسة ما يقرب من 17 ألفًا و083 ليرة تركية في الدقيقة خلال فترة الثلاثة أشهر، وبعبارة أخرى، كان يتم إنفاق ما يوازي راتب الحد الأدنى للأجور في الدقيقة الواحدة.

 وبينما أُعلن أنه لن تكون هناك زيادة مؤقتة في الحد الأدنى للأجور، أنفقت الرئاسة ما يساوي راتب 130 ألفاً و631 من موظفي الحد الأدنى للأجور خلال 3 أشهر.

ووفق البيانات أنفقت مديرية الشؤون الدينية، التي لديها موازنة أكثر من العديد من الوزارات، 24 مليار 345 مليون ليرة تركية في ثلاثة أشهر فقط.، وبلغ الإنفاق اليومي لرئاسة الشؤون التركية 270 مليون ليرة تركية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى