أخبار

مجلس سوريا الديمقراطية: داعـ ـش لايزال يشكل خطـ ـراً على الأمـ ـن والسلم الدوليين

بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة لتحرير بلدة الباغوز بريف دير الزور شرقي سوريا آخر معاقل تنظيم داعش الإرهابي، والقضاء عليه عسكرياً على يد قوات سوريا الديمقراطية بدعم من التحالف الدولي، أصدر مجلس سوريا الديمقراطية بياناً أكد فيه أن التنظيم الإرهابي لا يزال يشكل خطراً على الأمن والسلم الدوليين.

بيان مجلس سوريا الديمقراطية أكد أنه وبالرغم من القضاء على تنظيم داعش الإرهابي عسكرياً إلا أنه لا يزال يشكل خطراً على المنطقة، حيث تستمر الخلايا النائمة التابعة للتنظيم بشن الهجمات في مناطق عدة، وخير دليل ما يتعرض له عمال جمع الكمأة من هجمات في البادية السورية، والتي راح ضحيتها عشرات المدنيين، وكذلك الهجوم الإرهابي الذي تعرض له مجمع تجاري بالقرب من العاصمة الروسية موسكو.

وبحسب البيان، فإن خطر تنظيم داعش الإرهابي سيظل قائماً ما لم يكن هناك حلّ شامل لمعضلة عوائل التنظيم في مخيمات شمال وشرق سوريا، داعياً الدول لتحمل مسؤولياتها حيال رعاياها في المخيمات ودعم الإدارة الذاتية لإقليم شمال وشرق سوريا من خلال إقامة محاكمات دولية لعناصر التنظيم المحتجزين في السجون.
مسد يدعو لإنهاء الاحتلال التركي للأراضي السورية
كما شدد البيان على ضرورة إنهاء الاحتلال التركي للأراضي السورية، الذي جعل من الشمال السوري المحتل حاضنة لعناصر تنظيم داعش الإرهابي، مشيراً إلى أن الاستهدافات التركية المتكررة لمناطق الإدارة الذاتية لإقليم شمال وشرق سوريا تساهم في تنشيط خلايا التنظيم الإرهابي.

وطالب البيان بالعمل على إيجاد حلّا شاملاً للأزمة السورية، والامتثال للقرار الدولي 2254 القاضي بضرورة الحفاظ على وحدة سوريا، داعياً المجتمع الدولي إلى تحمّل مسؤولياته الإنسانية والأخلاقية والعمل معاً حتى يتم استئصال الإرهاب من جذوره

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى