أخبارمانشيت

الحكومة السورية تصدر قرار بإعتـ ـقال وربما قـ ـتل قائد الدفاع الوطني.. قبل أن يفتح ملفات الفساد ومتورطي الكبـ ـتاغون

اندلعت اشتباكات عنيفة، فجر الأربعاء، بين قوات حكومة دمشق ومجموعة الدفاع الوطني التابعة لها في “المربع الأمني” وسط الحسكة، وسط مطالبات وتهديدات بين الطرفين بتصعيد الموقف العسكري.
كشفت مصادر، رسمية لموقع” آداربرس” تحفظ عن ذكر الاسم، في الحسكة، قائلاً:” بأن المربع الأمني وهي المنطقة التي تسيطر عليها القوات الحكومية في الحسكة، بوجود قتلى وجرحى إثر الاشتباكات، وقال إنهم سمعوا أصوات أسلحة ثقـ ـيلة في ساعات الفجر.

تابع قوله، بأنه ومن يوم الجمعة، قام عبدالقادر حمو قائد مجموعة “الدفاع الوطني” التابعة للقوات الحكومية، بالاستيلاء على فرن وسط المربع الأمني الحكومي، وطرد عناصر دورية حكومية، بعد الامتناع عن توزيع الخبر له ولعناصره، وشهدت المنطقة حركة نزوح للسكان باتجاه مناطق الإدارة الذاتية، خوفاً من توسع دائرة الاشتباكات”.

وفي مقطع فيديو متداول، اتهم حمو شخصية عسكرية تدعى “العميد حكمت” والأمن العسكري بتأجيج الصراع والسيطرة على مقار الدفاع الوطني، هذا وحسب المصادر فإن الحكومة السورية ارسلت تعزيزات عسكرية من تل تمر، وتم إصدار قرار بقتله بعد إن قام بالعصيان والتمرد على حكومة دمشق.

وعرض في مقطع الفيديو أيضاً، اتهام علي مملوك مدير مكتب الأمن القومي السوري ونائب الرئيس السوري للشؤون الأمنية، بطلب ثلاثة ملايين دولار من أجل تسوية بعد أن كانو قد اتفقو على 500 الف دولار، وإعادة الوضع إلى ما كان عليه قبل التوتر.

وطالب حمو عناصر باستهداف القوات الحكومية حتى إعادة “العميد حكمت” لمقارهم والتعهد بعدم التعرض لهم، وقال لعناصره: “لستم عناصر في الدولة، اعتبروا الدولة عدواً لكم، وقال بأنه سوف يكشف عن أسماء عدد من رؤوس الحكومة السورية ممن كانوا شركاء معه في ملفات الفساد وترويج وتجارة الكبتاغون.

ومنتصف الشهر الفائت، شهدت الحسكة توتراً أمنياً بعد اعتداء “حمو” بالضرب على الشيخ عبد العزيز محمد المسلط أحد شيوخ قبيلة الجبور، ليقوم بعدها أفراد القبيلة بالتظاهر والهجوم على مقرات الدفاع الوطني داخل المربع الأمني.

وبعد ذلك التوتر استولت القوات الحكومية على مقار للدفاع الوطني، ويشهد المربع الأمني منذ ذلك الوقت توتر بين الطرفين وسط مطالبات الأخير باستعادة مقاره، وقد شهدت الحسكة القصف بالدبابات وقذائف الهاون، وهناك احتمالية لشن طيران حربي.

صباح اليوم أعلنت جامعة الفرات بالحسكة تأجيل اختبار مادة اللغة الإنكليزية لطلاب الثانوية العامة المقررة في كلية الآداب والعلوم الإنسانية إلى موعد يحدد لاحقاً، وفقاً لـ “سانا” الوكالة الرسمية لدمشق.

آداربرس /خاص

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى