حوارات

حمدان العبد يستذكر أبرز محطات تحرير أخر معــاقل داعـ ـش بحلول الذكرى السنوية الـ4 لتحرير الباغوز

بارك حمدان العبد (نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا) لشعوب شمال وشرق سوريا وشعوب العالم بحلول الذكرى السنوية الرابعة على هزيمة داعـ ـش بآخر معاقـ ـله في الباغوز بريف ديرالزور.

وخلال حديثه لموقع الإدارة الذاتية الرسمي أوضح العبد: “إنّ قواتنا قوات سوريا الديمقراطية وبدعم من التحالف الدولي انتصرت على تـ ـنظيم داعـ ـش الذي كان يُهدد العالم بأجمعه، ونهايته كانت بفضل تضحيات شهدائنا، لكن ما يزال الفكر موجود ولازلنا نحـ ـاربه إلى يوم هذا”.

واستذكر حمدان العبد المجازرة التي ارتكبها تنـ ـظيم داعـ ـش في شنكال والشعطيات وأضاف “إنّ تنـ ـظيم داعـ ـش لم يكن وحده، بل كانت الدولة التركية الراعي الأول له، ولم تكتـ ـفِ تركيا بهذا فقط، بل عمدت لاحـ ـتلال عفرين وتل أبيض كري سبي ورأس العين سري كانيه؛ لكي تنتقم من قوات سوريا الديمقراطية والإدارة الذاتية لانتصارها على داعـ ـش”.

وأضاف”قدّمنا أكثر من 14 ألف شهيد و20 ألف جريـ ـح ومصـ ـاب، واليوم تركيا تحاول أن تُضعف قواتنا وإدرتنا من خلال التخـ ـطيط والهجـ ـوم على السـ ـجون والمخيمات عن طريق خلايـ ـاها النائمة، لكن كلها محاولات بائت بالفـ ـشل”.

وفي ختام حديثه طالب نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية المجتمع الدولي بإنشاء محـ ـاكم دولية في مناطق شمال وشرق سوريا ومـ ـحاكمة الإرهابـ ـيين القابعين في السـ ـجون وحل ملف الإرهـ ـاب الذي يؤرّق العالم بأجمعه.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى