أخبارمانشيت

الإدارة الذاتية تسعى لتكثيف العمل الدبلوماسي بما يتناسب مع تطورات المرحلة

وعقدت دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية اجتماعها السنوي، أمس السبت، بحضور ممثلي الإدارة في الخارج والرئاسة المشتركة لمناقشة الوضع السياسي على الساحة الإقليمية والدولية وانعكاسها على سوريا.

ونقل موقع دائرة العلاقات عن الرئيس المشارك بدران جيا كرد، إنَّه شدد على أهمية تطوير العمل الدبلوماسي الاستراتيجي بما يتناسب مع التطورات في المنطقة وتعزيز مشروع الإدارة الذاتية كمشروع سياسي يمثل الجميع ومخاطباً شرعياً عنه في المحافل الدولية.

وخرج المجتمعون بجملة من التوصيات تمَّ تبنيها كمخطط لعمل دائرة العلاقات الخارجية خلال هذا العام.

 وتضمنت تطوير العمل الدبلوماسي، وتطوير الدبلوماسية المجتمعية في إطار جهل القضايا المصيرية قضايا رأي عام، والعمل على كسب اعتراف بالإدارة الذاتية وإنهاء الوجود التركي وتطوير العلاقات والتحالفات مع القوى الديمقراطية وبشكل خاص في الدول العربية والشرق الأوسط.

كما تضمنت العمل على تدويل ملف تنظيم “داعش” وعناصره المعتقلين عبر إنشاء محكمة ذات طابع دولي، إلى جانب العمل لكسب المزيد من الدعم بما يخدم المنطقة وجهود الاستقرار.

كما أوصت بتطوير وتنظيم العمل الحقوقي بما يوفر آلية محاسبة مرتكبي الجرائم بحق سكان المنطقة وكذلك التركيز على العمل على تطوير الحوار السوري – السوري كطريق لحل الأزمة في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى