أخبارمنوعات

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على إيران بسبب انتهاكات حقوق الإنسان

بعد أكثرَ من شهرٍ من الاحتجاجات ضد السلطات في إيران ومع سقوط ضحايا قتلى وجرحى من المدنيين يحاول الاتحاد الأوروبي كبح جماحِ القمع المتواصل من قبل السلطات الإيرانية عَبر فرضِ عقوباتٍ على المتورطين بأعمال العنف تجاه المحتجين.
وزيرة خارجية السويد “آن ليندي” قالت، إنّ وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي تبنّوا عقوباتٍ جديدةً على أفرادٍ وكياناتٍ إيرانية مسؤولين عن ارتكاب ما وصفتها بالانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان.
من جهتها قالت وزيرة الخارجية الألمانية “أنالينا بربوك” إنّ عقوبات الاتحاد الأوروبي الجديدة على إيران بسبب حملة القمع على المتظاهرين ستشمل إدراج ما تسمى بـ”شرطة الأخلاق” في القائمة السوداء ضمن كياناتٍ أخرى.
الوزيرة الألمانية تعهّدت من خلال الاتحاد الأوروبي بفرض حزمة عقوباتٍ إضافية لمحاسبة المسؤولين في إيران عن الجرائم الوحشية بحق النساء والشباب والرجال على حد تعبيرها.
وفي مقابل ذلك حذر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني من أنّ طهران ستردُّ بشكلٍ فوريٍّ على العقوبات التي سيفرضها عليها الاتحاد الأوروبي، مشيراً إلى أنّ تلك العقوبات غيرُ بناءةٍ وغيرُ عقلانية.
ومنذ انطلاق الاحتجاجات المناهضة لإيران الشهر الماضي على خلفية مقتل الشابة الكردية جينا أميني تحت التعذيب، قُتِلَ أكثرُ من مئتي شخص، ما يكشف حجم انتهاكات السلطات بحق المحتجين.
ADARPRESS#

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى