أخبار

الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا تبارك ذكرى تحـ ـرير الباغوز آخر مـ ـعاقـ ـل داعـ ـش

بارك حمدان العبد (نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا) لشعوب شمال وشرق سوريا وشعوب العالم بحلول الذكرى السنوية الرابعة على هزيمة داعش بآخر معاقله في الباغوز بريف ديرالزور.

وخلال حديثه لموقع الإدارة الذاتية الرسمي أوضح العبد: “إنّ قواتنا قوات سوريا الديمقراطية وبدعم من التحالف الدولي انتصرت على تنظيم داعش الذي كان يُهدد العالم بأجمعه، ونهايته كانت بفضل تضحيات شهدائنا، لكن ما يزال الفكر موجود ولازلنا نحاربه إلى يوم هذا”.

واستذكر حمدان العبد المجازرة التي ارتكبها تنظيم داعش في شنكال والشعطيات وأضاف “إنّ تنظيم داعش لم يكن وحده، بل كانت الدولة التركية الراعي الأول له، ولم تكتفِ تركيا بهذا فقط، بل عمدت لاحتلال عفرين وتل أبيض كري سبي ورأس العين سري كانيه؛ لكي تنتقم من قوات سوريا الديمقراطية والإدارة الذاتية لانتصارها على داعش”.

وأضاف”قدّمنا أكثر من 14 ألف شهيد و20 ألف جريح ومصاب، واليوم تركيا تحاول أن تُضعف قواتنا وإدرتنا من خلال التخطيط والهجوم على السجون والمخيمات عن طريق خلاياها النائمة، لكن كلها محاولات بائت بالفشل”.

وفي ختام حديثه طالب نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية المجتمع الدولي بإنشاء محاكم دولية في مناطق شمال وشرق سوريا ومحاكمة الإرهابيين القابعين في السجون وحل ملف الإرهاب الذي يؤرّق العالم بأجمعه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى