أخبار

وفد رسمي من وزارة الخارجية البلجيكية في إقليم الجزيرة

وصول وفد من وزارة الخارجية البلجيكية برئاسة السفير هوبير كورمان المبعوث البلجيكي الخاص لسوريا وسفيرها في لبنان الى مناطق شمال وشرق سوريا للأطلاع على واقع مناطق شمال وشرق سوريا ومناقشة الوضع السياسي وسبل تقديم الدعم الإنساني لمناطق شمال وشرق سوريا.

زار وفد من الخارجية البلجيكية برئاسة السفير ” هوبير كورمان ” المبعوث البلجيكي الخاص لسوريا وسفيرها في لبنان مقر المجلس التنفيذي لإقليم الجزيرة في مدينة عامودا، حيث أستقبل الوفد الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي السيدة ” نظيرة كورية ” ونائبها السيد ” علي كعود ” ونائبة الرئاسة المشتركة للمجلس التشريعي السيدة ” إلهام مطلي ”

تباحث الجانبان حول العديد من المسائل ذات الاهتمام المشترك، وضرورة الحل السياسي في سوريا وفق قرار مجلس الأمن 2254 على ان يتم اعادة النظر بالهيئة العليا للتفاوض واللجنة الدستورية لكي تمثل كل الشعب السوري بمختلف مكوناته وخاصة الكورد، والتهديدات التركية وهجماتها في شمال و شرق سوريا، والوضع الاقتصادي والإنساني في مناطق الادارة الذاتية ووضع المخيمات والنازحين في المنطقة.

تطرقت الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي السيدة ” نظيرة كورية ” في بداية حديثها الى التعريف بهيكلية الإدارة الذاتية وعمل مؤسسات الإدارة والسعي لتطوير واقع مناطق شمال وشرق سوريا

تابعت ” نظيرة كورية ” الإدارة الذاتية تواجه تحديات كبيرة في المنطقة منها اقتصادية وأمنية

كما أكدت ” نظيرة كورية ” على التهديدات التركية والتعديات منذ بداية تأسيس الإدارة الذاتية وتأثيرها على مناطقنا بشكل خاص وسوريا بشكل عام و زعزعة الأستقرار الأمني في المنطقة.

اختتمت ” نظيرة كورية ” حديثها سبل الحل للأزمة السورية والتأكيد على الحكومات والضغط للأعتراف بالإدارة الذاتية ومساندة مشروعها الديمقراطي الذي يشمل جميع مكونات مناطق شمال وشرق سوريا.

بدوره السيد “هوبير كورمان” أكد على دعم الحكومة البلجيكية للحل السياسي الشامل الذي يتضمن كل المكونات السياسية والاجتماعية للشعب السوري، والذي يتماشى مع قرار مجلس الأمن 2254، الذي يضمن السلام الدائم في سوريا.
وقال “كورمان” بأن حكومتنا مستمر في تقديم الدعم الإنساني، الذي يفيد الشعب السوري وشعوب شمال وشرق سوريا.
أكمل “كورمان” بأن الحكومة البلجيكية على دراية بالدور الهام لقوات سوريا الديمقراطية في قتالها ضد داعش في سوريا، وأنه من الواضح بأن قتالكم لأجل أمنكم الخاص هي مساهمة أيضاً في القتال العالمي ضد الإرهاب.

اختتم ” كورمان ” سنسعى جاهدين للإعتراف بالإدارة الذاتية ومشروعها الديمقراطي ودعمها أمنياً وأقتصادياً للوصول الى الأمن والأمان في سوريا عامة ومناطق شمال وشرق سوريا خاصة.
ADARPRESS#

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى