آخرىتقارير

إيرلندا تقدم الدعم لعمل بعثات منظمة حظر الأسلحة الكيميائية وعمليات الطوارئ في سورية

تبرعت حكومة أيرلندا بمبلغ 100000 يورو لدعم أنشطة الصندوق الائتماني لبعثات سوريا في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية (OPCW).

وتهدف مساهمة أيرلندا إلى المساعدة في القضاء التام على برنامج الأسلحة الكيميائية السوري وتوضيح الحقائق المتعلقة بالاستخدام المزعوم للأسلحة الكيميائية ، وفقًا لاتفاقية الأسلحة الكيميائية والقرارات الصادرة ذات الصلة.

وتقدم أيرلندا الدعم لعمل بعثات منظمة حظر الأسلحة الكيميائية وعمليات الطوارئ في سوري.

حيث التقى السيد فرناندو أرياس ، المدير العام لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية ، وسعادة السفير د. كيفين كيلي ، الممثل الدائم لأيرلندا لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية في مقر المنظمة في لاهاي.

وعلق السفير كيلي قائلاً: “يسر أيرلندا تقديم هذه المساهمة الطوعية للصندوق الاستئماني لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية لسوريا. تهدف هذه المساهمة على إظهار دعم أيرلندا الثابت لجهود المنظمة من أجل القضاء على خطر الأسلحة الكيميائية في سوريا.  من خلال هذه المساهمة ، تسعى أيرلندا إلى متابعة دعواتها المتكررة لمحاسبة المسؤولين وإنصاف الضحايا السوريين بمساعدة عملية لتحقيق هذا الهدف “.

وأشار المدير العام لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية : “إنني ممتن لحكومة أيرلندا لمساعدتها في الحفاظ على مهمة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية الحيوية في سوريا.  يجب أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولية مشتركة لتسليط الضوء على جميع الحقائق المتعلقة بوجود واستخدام الأسلحة الكيميائية في ذلك البلد.

آدار برس/ وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى