آخرى

حلب: ارتفاع للأسعار.. وحريق كبير داخل مستودع للمواد الغذائية

اندلع اليوم حريق داخل مستودع للمواد الغذائية في حي الأشرفية بمدينة حلب من جهة الحكومة السورية، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية كبيرة، في حين لا يزال أسباب نشوب الحريق مجهولة.
وبحسب مصادر محلية من حلب، فإن المستودع يحتوي على كميات كبيرة من الزيت النباتي والبقوليات والسمن، وأنواع غذائية مُعلبة من اللحوم تحولت جميعها إلى رماد، في حين حاول صاحب المستودع مع الأهالي إخماد الحريق، بعد أن تأخرت فرق الإطفاء في الوصول إلى الموقع.
وتزامن الحريق مع ارتفاع الأسعار بشكل كبير في الأسواق، إضافة إلى تحكم التجار بالأسواق، من خلال احتكار المواد الغذائية وبيعها بأسعار خيالية، تفوق قدرة المواطن.
هذا إلى جانب سياسة تضييق الخناق على الأهالي التي تتبعها القوات الحكومية على حواجزها من خلال فرض الإتاوات بمبالغ طائلة على الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية واللوجستية، فضلاً عن تجاوزات عناصر الحواجز الذين يسيئون لأهالي المنطقة، بالاعتداء والضرب والشتائم، وفرض الإتاوات على كل سيارة تدخل المنطقة، ما أدى إلى استياء شعبي كبير حيال ذلك.
والجدير ذكره، بأن عموم المناطق الواقعة تحت سيطرة القوات الحكومية تشهد حالة استياء وتخبط شديد من ممارسات الحواجز فضلاً عن احتكار التجار للمواد الغذائية، ما تسبب في زيادة معاناة المواطنين عامةً.

ADARPRESS

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى