أخبار

وزارة البيشمركة: بقاء إرهابيي داعش بسوريا دون محاكمة خطر كبير

في أوّل موقفٍ رسمي لإقليم كردستان، بخصوص هجوم خلايا تنظيم داعش الإرهابي على سجن الصناعة بالحسكة، أوضح جبار ياور الأمينُ العام لوزارة البيشمركة، أن التنظيمَ الإرهابي لم ينتهِ بعد، ويعتمد أساليبَ هجومٍ على شكلِ مجموعاتٍ صغيرة من خلال وضع كمائن والقنص أو وضع ألغام أو عمليات خطف ثم إطلاق سراح الرهائن مقابل فدى مالية”.

ياور قال لوكالة نورث برس، إن عمليات “داعش” مستمرةٌ بشكلٍ أو آخر في العراق وفي سوريا وحتى في البلدان الغربية عن طريق هجمات بالطعن والدهس، واصفاً بقاءَ الآلاف من إرهابيي التنظيم المحتجزين شمال شرقي سوريا دون محاكمة بأنه خطرٌ كبيرٌ.

وتكمنُ المشكلةُ بحسب ياور في أن الدولَ التي ينتمي لها إرهابيو داعش المحتجزين ترفضُ استقبالَهُمْ، ليبقوا بمثابة قنبلة موقوتة في المنطقة، معتبراً أن تجمّع الإرهابيين في شمال شرقي سوريا وإقليم كردستان والعراق يحول مراكزَ احتجازِهِم إلى مدارس فكرية للإرهاب، ولا سيما مخيّم الهول شرقي الحسكة والسجون الأخرى التي يتواجد فيها الإرهابيون.

ودعا جبار ياور الدولَ والمنظماتِ الدوليةَ والتحالفَ الدولي لوضع حلول “جذرية” لمشكلة السجون والمخيمات، ووضع خطة لمكافحة ما وصفه بالإرهاب الفكري للتنظيم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى